مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كومان يعلن قائمة هولندا لـ "يورو 2024"

نشر
الأمصار

أعلن رونالد كومان، المدير الفني الوطني لمنتخب هولندا، قائمة منتخب الطواحين، للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والتي تنطلق في ألمانيا منتصف يونيو المقبل.

منتخب هولندا يخوض منافسات النسخة المقبلة من اليورو في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بولندا، فرنسا والنمسا.

وستقام مباريات اليورو على 10 ملاعب في 10 مدن ألمانية مختلفة، في الفترة ما بين 14 يونيو حتى 14 يوليو، حيث ستجرى مباراة الافتتاح في ملعب أليانز أرينا في ميونخ، وسيقام النهائي في ملعب برلين الأولمبي.

وأعلن كومان قائمة أولية تضم 30 لاعبا، ليس من بينهم جوريان تيمبر مدافع آرسنال، وجوشوا زيركزي مهاجم بولونيا.

وضمت قائمة هولندا كل من: جوستن بيلو، مارك فليكين، نيك أوليج، بارت فيربروجين، ناثان آكي، ستيفن بيرجفين، دالي بليند، بريان بروبي، ممفيس ديباي، فيرجيل فان دايك، دينزيل دومفريس، جيريمي فريمبونج، كودي جاكبو، جيرترويدا، ريان جرافنبيرش، فرينكي دي يونج، كوبمينرز، ماتياس دي ليخت، يان ماتسين، دونيل مالين، تيجاني ريندرز، مارتن دي رون، جيردي شوتين، تشافي سيمونز، كوينتين تيمبر، جوي فيرمان، ميكي فان دي فين، ستيفان دي فري، فوت فيجورست وجورجينيو فينالدوم.

أسطورة منتخب هولندا: صلاح لا يصلح في الوقت الحالي لتعويض مبابي

يعتقد رود خوليت أسطورة منتخب هولندا السابق، أن رحيل قائد منتخب فرنسا كيليان مبابى عن باريس سان جيرمان لن يعوضه أى لاعب فى الوقت الحالى.

وكانت تقارير صحفية فرنسية، قد أشارت إلى أن باريس سان جيرمان وضع محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزى كبديل محتمل لنجم الفريق الأول كيليان مبابى.

ويقترب مبابى من الانتقال إلى ريال مدريد فى صفقة إنتقال حر أو عبر دفع مقابل مادى لباريس سان جيرمان خاصة وإنه على وشك الدخول فى سنته الأخيرة تعاقديًا مع ناديه.

وقال خوليت، رأيه فى إمكانية انتقال محمد صلاح هداف ليفربول إلى باريس سان جيرمان كتعويض لرحيل، كيليان مبابى، في الصيف المقبل.

وعرض مقدم برامج شبكة قنوات "بى إن سبورتس"، ريتشارد كيز، فى الاستوديو التحليلى أمس في وجود خوليت، انتقال محمد صلاح كتعويض إلى باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابى.

ورد خوليت: "لا أراها صفقة جيدة لباريس سان جيرمان".

ورد مقدم الأستديو كيز بالعودة مرة أخرى لسؤال خوليت عن سبب رفضه السريع للصفقة فقال: "لأنه كبير في السن".

وعاد كيز ليقول: "لقد انتقل هارى كين للتو إلى بايرن ميونيخ مقابل 90 مليون جنيه إسترلينى وهو في عمر 31 عامًا، فلماذا لا يذهب محمد صلاح؟".