رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان اللبناني: إسرائيل ارتكبت 30 ألف خرق للقرار الأممى 1701

نشر
الأمصار

جدد نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، التأكيد على التزام بلاده بالقرار الأممي رقم 1701 الذي دأب الكيان الإسرائيلي على خرقه منذ صدوره عام 2006 بأكثر من 30 ألف خرق، جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، عمران ريزا المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في لبنان.

من جانبه أكد ريزا وفقا لبيان لمجلس النواب اللبناني، على دور الأمم المتحدة لجهة المساهمة في إجراء الكشوفات والمسوحات الميدانية على كافة المرافق الصحية التي طالتها الاعتداءات الإسرائيلية.


وتم خلال اللقاء استعراض برامج الأمم المتحدة في لبنان لا سيما التداعيات والأضرار الناجمة عن مواصلة الكيان الإسرائيلي لعدوانه على لبنان لا سيما القرى والبلدات الحدودية الجنوبية.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوب لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

وكان عقد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، جلسة لبحث الأوضاع العامة والاتصالات السياسية والمستجدات الميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان لاسيما القرى الحدودية الجنوبية مع فلسطين المحتلة وقطاع غزة .

من جانبه قال بوحبيب: اليوم ناقشنا الدور الفرنسي وأهميته وضرورة أن تبقى فرنسا موجودة، واليوم لديها مبادرة فيها الكثير من النقاط الجيدة والمقبولة وهناك نقاط تحتاج إلى المزيد من البحث فيها". 

وأضاف ، لقد قمت بتسليم رسالة الدولة للسفير الفرنسي ونتمنى أن تنجح هذه المبادرة، ونثق أن الفرنسيين يريدون الاستمرار واستكمال هذه المبادرة وهذا مهم لنا أن نتوصل إلى نوع من الاتفاق الذى يعطى الحدود الجنوبية الاستقرار الكامل والدائم.

لبنان.. حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود من إسرائيل بمحيط تلة الكرنتينا

أعلن حزب الله في لبنان استهداف  تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط تلة الكرنتينا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائراته الحربية قصفت منشآت عسكرية يستخدمها حزب الله بمنطقتي ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية حزب الله.

الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي:

أعلن حزب الله اللبناني تصدّى ‏عناصره ‌‏لمسيّرة إسرائيليّة في أجواء المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة ما ‏أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة.

وفي وقت سابق، بلغ عدد المعتقلين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، نحو 7565 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.