رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فصائل فلسطينية تستهدف مقر القيادة الإسرائيلي بمحور نتساريم بقذائف الهاون

نشر
الأمصار

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، عن استهداف مقر القيادة الإسرائيلي بمحور نتساريم بقذائف الهاون.

سرايا القدس تقصف قوات الاحتلال بالهاون

 
أعلنت  سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن استهداف  مركز قيادة وسيطرة للعدو الاسرائيلي في منطقة زلاطة شرق رفح بوابل من قذائف الهاون.

 
وعرضت سرايا القدس مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها جنود وآليات جيش الاحتلال المتوغلة شرق  مدينة رفح.

وكانت  كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – أعلنت استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون.


قصف قوات الاحتلال داخل معبر رفح
وذكرت القسام خلال بيان صباح اليوم الجمعة: "قصفنا قوات العدو داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون".

وكانت ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 35303 منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، ضمن تقريرها الإحصائي اليومي: إن "الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها للمستشفيات 31 قتيلا و56 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت: أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم"، مشيرة إلى "ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 35303 قتيلا و 79261 إصابة ".

 ومن جهة أخرى، قتل ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الجمعة، جراء غارة شنها طيران الجيش الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية، أطلقت طائرات الجيش نيرانها تجاه منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مثلما شنت طائرات الجيش سلسلة غارات على حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، وجه وزراء خارجية 13 دولة، خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس، حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة، بأن وزراء خارجية 13 دولة من بينهم مجموعة الـ7 باستثناء الولايات المتحدة، حذروا إسرائيل من الهجوم على رفح.

وطالب الوزراء بتوفير المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني، كما طالبوا الحكومة الإسرائيلية بالتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة والمتفاقمة بغزة.