مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..وزير الصحة يناقش عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي

نشر
الأمصار

ناقش وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم السبت، ملخص عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية وانطلاق إدارتها وتشغيلها للمستشفى.

وذكر بيان له، أنه " ترأس وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، الاجتماع الأول لمجلس إدارة وتشغيل مستشفى الناصرية التعليمي في ذي قار؛ لمناقشة خطة العمل للمرحلة المقبلة وتقديم الخدمات الصحية، بحضور محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، وبعض أعضاء مجلس المحافظة، إضافة إلى الوفد الوزاري ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخالدي ووفد شركة اليغانسيا القطرية المشغلة للمستشفى ومجلس إدارة المستشفى". 

وأضاف البيان، أن "الوزير ناقش خلال الاجتماع ملخص عمل الشركة وتقريرها عن واقع المستشفى وآلية العمل المستقبلية وانطلاق إدارتها وتشغيلها للمستشفى".

وأكد الوزير على، "مواصلة اجتماعات مجلس إدارة المستشفى برئاسة مدير عام صحة ذي قار وتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين، وفق الأنظمة العالمية المعتمدة".

وأوضح، أنه "بدعم الوزارة والحكومة المحلية لإنجاح المشروع، سينعكس الأمر على نوع الخدمة الصحية المقدمة لأهالي ذي قار إيجابا ومن ثم تعميم تجربة الإدارة الناجحة لتشمل جميع المؤسسات الصحية".

وكان أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، المضي بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة أجرى زيارة الى مبنى ديوان محافظة ذي قار، والتقى خلالها بالمحافظ مرتضى الابراهيمي وناقش معه الواقع الصحي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الحسناوي عقد اجتماعاً في مبنى المحافظة مع المحافظ ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري واعضاء مجلس المحافظة وقائد شرطة ذي قار اللواء مكي الخيكاني والوفد الوزاري ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخيكاني".

وتابع البيان، أن "الوزير استمع إلى آراء الحكومة المحلية الخاصة بالواقع الصحي لمحافظة ذي قار وسبل التعاون بين الحكومة المركزية والمحلية لتطوير الواقع الصحي"، مؤكدا أنه "ضمن اولويات الحكومة العمل المشترك للوزارات مع الحكومات المحلية لتطوير الواقع الخدمي في المحافظات وعلى رأسها القطاع الصحي".

وأشار إلى، أن "محافظة ذي قار من المحافظات التي تعد ضمن أولويات وزارة الصحة لتطوير الواقع الصحي فيها"، مبينا أن "العمل جار لإكمال مشروع مستشفى النسائية والأطفال في الشطرة ومستشفيات أخرى في الاقضية".

وأوضح أن "وزارة الصحة ماضية بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب لضمان تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين". 

من جانبه، أثنى "المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة على المتابعة الدورية من قبل الوزير للخدمات الصحية في عموم المحافظات والعمل على تطوير القطاع الصحي".

وزير الصحة العراقي: نعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل المستشفيات في ذي قار

أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، أن وزارة الصحة تعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل وإعمار المستشفيات في ذي قار.