مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهند.. مقتل مسلح جراء مواجهات مع الشرطة

نشر
الأمصار

أفادت السلطات الهندية، بأن مسلحًا واحدًا لقى مصرعه إثر اندلاع مواجهات مع قوات الشرطة، فى مقاطعة "سوكما" بولاية "تشهاتيسجاره"، وسط البلاد.

 

 

وذكرت السلطات - حسبما ذكرت قناة "إن.دي.تي.في." الهندية - أن المواجهات اندلعت حوالى الساعة 6:30 صباح اليوم (بالتوقيت المحلى للهند) عندما شنت قوات الشرطة عملية ضد المسلحين فى المنطقة عقب تلقيها معلومات تفيد بتواجدهم بها.. مشيرة إلى أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين الجانبين واستمر بين 20 إلى 25 دقيقة.

 

وأشارت إلى أن قوات الشرطة عثرت فى موقع المواجهات على بندقية وقنبلة وبعض الأسلحة الأخرى.

 

الهند.. مصرع 12 شخصًا وإصابة 60 آخرين في سقوط لوحة إعلانية ضخمة


لقي 12 شخصًا مصرعهم وأُصيب ما لا يقل عن 60 آخرون في سقوط لوحة إعلانية ضخمة إثر عاصفة هبّت على بومباي في الهند، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الثلاثاء.

وقال المفتش في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، غوراف تشوهان، إن "اللوحة الإعلانية سقطت من جراء الرياح قرب محطة للوقود شرقي بومباي" والتي تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد "وقد أدى سقوطها لاحتجاز عشرات الأشخاص تحتها بين قتيل وجريح".

وأضاف أن "فرق الإسعاف انتشلت ثماني جثث من تحت الأنقاض، بينما لا تزال هناك أربع جثث أخرى بحاجة لانتشالها".

وأردف تشوهان "لقد حددنا موقعها (الجثث) لكننا لا نستطيع انتشالها بسبب محطة الوقود هذه، فالوضع يمكن أن يكون خطيرا".

 

وكانت بلدية المدينة أعلنت في وقت سابق أن فرق الإسعاف أنقذت 60 شخصا جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واللوحة الإعلانية ضخمة إذ يبلغ طولها 70 مترا وعرضها 50 مترا، وفقا لمنشور لشرطة مومباي على منصة "إكس".

إصابة 35 شخصًا بسبب سوء الأحوال الجوية غربي الهند

أصيب 35 شخصًا بجروح بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة مومباي غربي الهند.

وذكرت قناة "إنديا تي في" الهندية، الإثنين، أن عواصف رعدية وأمطار ورياح ضربت المدينة اليوم وتسببت في انهيار العديد من المباني وسقوط لوحة إعلانية وسط تغير مفاجئ في المناخ؛ مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص.

كما أنه تم تحويل عدد من الرحلات الجوية القادمة إلى مطار مومباي بسبب ضعف الرؤية، بينما تم تعليق خدمات المترو بعد سقوط، لافتة على الأسلاك العلوية بسبب الرياح القوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية الهندية قد حذرت - في وقت سابق - من احتمال حدوث عاصفة رعدية مصحوبة بالبرق وهطول أمطار مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 50-60 كم في الساعة في عدد من الأماكن خلال الساعات المقبلة.

يتضمن مناخ الهند نطاقًا واسعًا من ظروف الطقس عبر نطاق جغرافي واسع وتضاريس متنوعة، ما يجعل التعميم أمرًا صعبًا. استنادًا إلى تصنيف كوبن للمناخ، تضم الهند ستة أنواع فرعية من المناخ، تتنوع بين الصحراء القاحلة في الغرب، والتندرا الجبلية والأنهار المتجمدة في الشمال، والمناطق الاستوائية الرطبة الداعمة للغابات المطيرة في الجنوب الغربي، ومناطق الجزر. تضم العديد من المناطق في الهند أشكالًا مختلفة من المناخ الأصغري، لتصبح من أكثر البلاد المتنوعة مناخيًا في العالم. تتبع دائرة الأرصاد الجوية في الهند المعايير العالمية فيما يتعلق بالفصول المناخية الأربعة مع إجراء بعض التعديلات المحلية: الشتاء (ديسمبر ويناير وفبراير)، الصيف (مارس وأبريل ومايو)، تعني الرياح الموسمية الموسم الممطر (من يونيو حتى سبتمبر)، وفترة ما بعد الرياح الموسمية (من أكتوبر حتى نوفمبر).