مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد مبابي من قائمة باريس أمام ميتز بالدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن القائمة الرسمية لفريقه في مباراة ميتز المقرر لها، اليوم الأحد، في الجولة ال34 من الدوري الفرنسي.

ويغيب عن القائمة النجم الفرنسي كيليان مبابي، بالإضافة إلى لوكاس هيرنانديز وفيتينيا وماركينيوس، وفابيان رويز وعثمان ديمبلي وجيانلويجي دوناروما.

وتضم خيارات المدرب الإسباني للمباراة المرتقبة على ملعب "حديقة الأمراء" 20 لاعبا، وهم: "كيلور نافاس، حكيمي، أوجارتي، راموس، أسينسيو، دانيلو، لي كانج، مواني، نونو مينديز، موكيلي، سولير، باركولا، لوتيلييه، زاير إيمري، بيرالدو، سكرينيار، إيثان مبابي، مايولو، زاجي، وأرناو تيناس".

يذكر أن مباراة اليوم كانت ستكون الأخيرة لكيليان مبابي بقميص باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

وأعلن مبابي رحيله عن باريس بشكل رسمي، وذكرت العديد من التقارير بأنه سيوقع مجانا مع ريال مدريد.

يسدل الستار اليوم، الأحد، على منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بإقامة تسع مباريات بالجولة 34 والأخيرة، والتي ستقام فى توقيت واحد العاشرة مساءً، إذ يحل باريس سان جيرمان، الذي توج باللقب للمرة الثانية عشرة فى تاريخه، ضيفا ثقيلا على ميتز في مواجهة بدوافع مختلفة.

ويأمل سان جيرمان، بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، إنهاء مشوار الدوري الفرنسي بفوز شرفي يعزز به الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 73 نقطة.

ويودع الفريق الباريسي نجمه وهدافه التاريخي الفرنسي كيليان مبابي الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري بتحقيق الفوز في ملعب ميتز لتزيد أيضا معنويات الفريق قبل مواجهة أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا يوم 25 مايو الجاري.

نهائي الأبطال واليورو يحسمان موعد تقديم صفقة مبابي مع ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، عن صعوبة إيجاد موعد لتقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، مع ناديه الجديد ريال مدريد، بعدما أعلن الفرنسي  بشكل رسمي، أن الموسم الجاري، سيكون الأخير له مع باريس سان جيرمان، وبعدها سيرحل في صفقة انتقال حر.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن ريال مدريد سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند، في الأول من يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، وبعدها ستنطلق بطولة  أمم أوروبا "يورو 2024" يوم 14 من الشهر نفسه، ما يجعل من الصعب إيجاد موعد يمكن فيه تقديم اللاعب مع فريقه الجديد قبل السفر إلى ألمانيا.

وتابعت، أنه بداية من 3 يونيو سيكون أمر تقديم مبابي مستحيلًا تمامًا، لأنه اعتبارًا من هذا التاريخ، سيكون اللاعب متواجدًا في معسكر منتخب بلاده فرنس