رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار غزيرة وفيضانات تؤدي إلى إغلاق الطرق في إيطاليا

نشر
الأمصار

أدت الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية  في الساعات الأخيرة إلى فيضانات خطيرة في إيطاليا، خاصة في مدينة ميلانو، حيث زاد تدفق الأنهار، وتم إنقاذ العديد من الأشخاص، ولكن تسببت الفيضانات فى مصرع شخص، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وذكرت إحدى الصحف المحلية ، إلى أن المنطقة الشمالية من إيطاليا أصبحت بأكملها في حالة تأهب برتقالي بسبب سوء الأحوال الجوية وفي ميلانو يجري رصد فيضان نهر سيفيسو الذي يهدد عدة أحياء، فيما تسبب فيضان نهر لامبرو في فيضانات مناطق أخرى من العاصمة.
واضطر رجال الإطفاء في ميلانو إلى تنفيذ العديد من عمليات الإنقاذ، مثل أم لديها طفلان صغيران تعيش في الطابق الأرضي وكان لا بد من إجلائها في قارب، أو شخص من ذوي الإعاقة.

العواصف الثلجية تهدد اعياد الميلاد فى امريكا | الأخبار المسائى

بالإضافة إلى ذلك، وبسبب سقوط العديد من الأشجار، تم إغلاق بعض الشوارع، مما تسبب في مشاكل في وسائل النقل العام وانقطاع العديد من خطوط الترام بسبب فيضانات محطات توليد الكهرباء في مناطق أخرى من المدينة.

وسجلت الحالة الأخطر في بلدية فيرجياتي بإقليم ميلانو، حيث تركت عدة منازل بدون كهرباء وغمرتها المياه، كما أدى الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة كارتابيا إلى إغلاق الطريق مؤقتا أمام حركة المرور.

نصف أمطار العالم السنوية تهطل خلال 12 يوماً فقط

واكتشفت وحدة التحكم في مركز فاريزي الجيوفيزيائي هطول أكثر من 95 ملم من الأمطار، وأصدرت الحماية المدنية الإقليمية تنبيهًا برتقاليًا نشطًا أيضًا في القطاعات الشمالية الغربية من لومبارديا بسبب المخاطر الهيدروجيولوجية.

ويتوقع حدوث عواصف وبرد ورياح قوية على الشمال،خلال الاسبوع الجارى أما جنوب البلاد على العكس من المتوقع أن تشهد هذه التواريخ حرارة غير عادية مع زيادة في درجات الحرارة، حيث تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة في جزيرة صقلية.

إيطاليا.. رفع درجة الطوارىء بعد وفاة شخص بسبب الفيضانات

ضربت موجة من الطقس السيء، المصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة، شمال إيطاليا، كما تسببت في مصرع شخص بسبب الفيضانات.

في ذلك السياق، أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن سلطات الدفاع المدني، الوطنية قررت رفع درحة الخطر إلى المستوى "الأحمر" (أعلى مستوى) فى منطقة فينيتو، وإلى المستوى "البرتقالى" فى مناطق لومباردى وفريولى وفينيسيا وجوليا.

وفى لومباردي، تسببت الأمطار الغزيرة بحدوث فيضانات انتشل رجال الإطفاء جثة رجل يبلغ من العمر 66 عاما فقد فى بلدة كانتو يوم الخميس بعد انهيار جسر للمشاة.

وفى بلدة بورجو مانتوفانو فى مقاطعة مانتوفا، فى مساء الخميس أدت الرياح العاتية لخروج قطار شحن عن السكة.

ونقلت القناة عن رئيس بلدية بورجو مانتوفانو، ألبرتو بورسارى قوله: خلال السنوات العديدة التى قضيتها كرئيس للبلدية، لم يسبق لى أن رأيت قطارا تقلبه الرياح... كما غمرت المياه العديد من الشوارع والأقبية، فضلا عن مركز لعلاج وإعادة تأهيل المسنين فى ريفير. إن الوضع صعب للغاية.