رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الجزائري يدرس اتخاذ قرار تاريخي ضد الكاف بسبب نهضة بركان

نشر
الأمصار

يدرس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، اتخاذ قرار قوى ضد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، بناء على نتائج الأزمة الخاصة بمباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان.

وكانت السلطات الجزائرية رفضت دخول بعثة فريق نهضة بركان إلى البلاد؛ بسبب تي شيرت الفريق المغربى والذى يحمل منطقة عليها نزاع سياسي بين الدولتين.

واحتسب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" المباراة الأولى لصالح فريق نهضة بركان بنتيجة 3-0 وقرر اتحاد العاصمة الانسحاب من المباراة الثانية ليتأهل الفريق المغربى إلى النهائى لمواجهة الزمالك.

وكانت مباراتى نهضة بركان واتحاد العاصمة بنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية شهدت جدلًا كبيرًا فى الأوساط الرياضية العربية والإفريقية وتم تداولها بشكل واسع فى المواقع الإخبارية العالمية.

الاتحاد الجزائرى يدرس الانسحاب من الكاف

وبحسب ما ذكرته صحيفة "Fennecefootbal" الجزائرية فإن الاتحاد الجزائرى لكرة القدم بقيادة وليد صادى، يدرس الانسحاب من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، بسبب ما حدث فى مباراتى نهضة بركان بنصف نهائى الكونفدرالية الإفريقية.

وأكدت الصحيفة، أن الاتحاد الجزائرى يرغب في الانضمام إلى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بدلًا من إفريقيا وخوض المنافسات القارية الخاصة بـ آسيا سواء دورى أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوى.

ومن المقرر أن يلتقى فريق نهضة بركان مع الزمالك في إياب نهائى البطولة الأفريقية يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو الجارى.

ويستضيف فريق الكرة الأول بنادى الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، فى "إياب" نهائي الكونفدرالية الأفريقية، في مواجهة مصيرية للفريقين، ويأمل كل منهما فى الفوز وتحقيق اللقب، لاسيما أن الزمالك سبق وواجه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية عام 2019 وتوج الفارس الأبيض باللقب لأول مرة في تاريخه بعد الفوز بركلات الترجيح.

ويأمل أبناء ميت عقبة فى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة في لقاء الذهاب الذى أقيم في المغرب، وفاز نهضة بركان بنتيجة 2 / 1، حيث يأمل الزمالك في الفوز بأكثر من هدف لتأمين لقب الكونفدرالية الثانى في تاريخ النادى.

ويدير السنغالى عيسي سي مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويعاونه كل من جبريل كامارا مساعد أول ونوحي بانجورا مساعد ثان والصومالي عمر عبدالقادر حكما رابعا والجابوني بيير اتشو حكم فيديو والموريشوسيه ماريا ريفيت حكم فيديو مساعد  والتونسي خليل الحساني حكم فيديو مساعد ويراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.