رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: تياجو موتا ومدرب برايتون أبرز المرشحين لخلافة تشافي في برشلونة

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن تياجو موتا المدير الفنى لفريق بولونيا يظل خيارًا متاحًا لتدريب نادي برشلونة، والأمر نفسه ينطبق على روبرتو دي زيربي، الذي سيغادر برايتون فى نهاية الموسم.

وقالت الصحيفة المقربة من نادى برشلونة، إن تياجو موتا تم عرضه على إدارة النادى كبديل لتشافي، إذا غادر نجم الفريق السابق فى نهاية الموسم.

وقاد موتا بولونيا إلى التأهل التاريخي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وقال لاعب خط الوسط الإيطالي السابق إنه سيلتقي برئيس النادي جوي سابوتو الأسبوع المقبل لمناقشة مستقبله في ملعب دالارا، وأصر على أنه لم يتوصل إلى اتفاق مع أي ناد آخر.

 

في الوقت نفسه، كشفت صحيفة "فوتبول إيطاليا" أن موتا سيكون مدرب يوفنتوس الجديد في موسم 2024-25.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن المدرب الإيطالي الآخر دي زيربي مرشح لتدريب برشلونة، وسيغادر مدرب ساسولو السابق برايتون بعد مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد.

ويحتل برشلونة المركز الثاني فى ترتيب الدوري الإسباني برصيد 79 نقطة، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الذي حسم اللقب، حيث لعب 36 مباراة فاز في 24 مواجهة وتعادل في 7 مباريات، وتعرض للخسارة في 5 مباريات، فيما يتواجد فريق رايو فاليكانو بالمركز الـ15 برصيد 38 نقطة.

ويسعى برشلونة، بقيادة تشافي هيرنانديز، للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لتعزيز وصافة الدوري الإسباني وضمان المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد أن ضاعت كل الألقاب على الفريق الكتالوني.

ويكفي فريق برشلونة التعادل لحسم المركز الثاني لصالحه دون النظر لنتائج منافسه جيرونا، والذي يلتقي مع فالنسيا اليوم أيضا ضمن منافسات الجولة ذاتها.

برشلونة يتراجع عن استمرار تشافي ومنافسة بين فليك وكونسيسا لخلافته

كشفت تقارير صحفية أن أيام الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أصبحت معدودة رغم إعلان المدير الفني وإدارة النادى منذ فترة استمراره فى منصبه الموسم المقبل.

وكان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني قد أعلن بشكل رسمي 25 أبريل الماضى استمرار تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني فى منصبه خلال الموسم المقبل، حتى 2025 لنهاية عقده.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن التغير فى وضع المدير الفني يأتي بعد انزعاج لابورتا من تصريحات تشافي، والتى أكد فيها أنه سيكون من الصعب التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى بسبب الصعوبات الاقتصادية للبارسا.