رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آرسنال يخسر لقب البريميرليج رغم فوزه على إيفرتون

نشر
الأمصار

خسر آرسنال، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم فوزه 2-1 على ضيفه إيفرتون، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة الأخيرة.

إيفرتون تقدم بهدف عن طريق إدرياس جاي في الدقيقة 40، ليأتي الرد بعدها بنحو 3 دقائق عبر تاكيهيرو تومياسو، قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف الفوز (89).

وبهذه النتيجة، أنهى آرسنال موسمه في الوصافة برصيد 89 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي البطل، فيما استقر إيفرتون في المركز 15 برصيد 40 نقطة.
 

وكان المدفعجية على مقربة من هدف مبكر، بعد رأسية تومياسو بالقرب من المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسنحت فرصة لرايس على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة يسارية، لم تكن بالقوة الكافية، مما ساعد بيكفورد على الإمساك بها بسهولة.

وعاد حارس التوفيز لإنقاذ فريقه من استقبال هدف محقق، بتصديه لتسديدة أرضية أطلقها مارتينيلي، قبل أن يبعد أحد المدافعين الكرة عن منطقة الخطورة.

وكاد إيفرتون أن يباغت مضيفه بهدف التقدم عن طريق كالفيرت ليوين بتسديدة ارتطمت بالقائم، قبل أن ترتد إليه ويوجهها من جديد في الشباك الخارجية.

ومن ركلة حرة مباشرة، تقدم إيفرتون بهدف أول، بعد تسديدة أطلقها إدريسا جاي، لترتطم برأس رايس وتحول مسارها إلى الشباك.

وسرعان ما أدرك أصحاب الأرض، التعادل عن طريق تومياسو، الذي قابل عرضية أرضية من أوديجارد بتسديدة زاحفة من قلب منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليسرى.

وعادت محاولات آرسنال بعد فترة من الهدوء، عبر تسديدة قوية أطلقها بارتي من خارج المنطقة، لكن الكرة علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وخسر آرسنال، أحد لاعبيه في مستهل الشوط الثاني، إذ تعرض مدافعه جابرييل لضربة من دوكوريه، ليحاول استكمال اللعب قبل أن يسقط مطالبا بالتبديل.

وأنقذ ديفيد رايا مرمى آرسنال من هدف محقق، بعدما تصدى لتسديدة أطلقها كالفيرت ليوين في أقصى الزاوية اليمنى، لكن الحارس الإسباني أمسكها ببراعة.

وارتقى كاي هافيرتز لعرضية من الجهة اليمنى، موجها الكرة بضربة رأسية، لكنها ارتطمت في القائم.

ودافع بيكفورد عن مرماه ببسالة بتصديه لفرصة أوديجارد المحققة بالقرب من المرمى، قبل أن يسانده الدفاع في تشتيت الكرة.

ووقف سوء الحظ من جديد حائلا أمام أصحاب الأرض، بعدما وجه سميث روي تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، وصل آرسنال لمراده بتسجيل هدف التقدم عن طريق هافيرتز، الذي وجد الكرة أمامه بالقرب من المرمى، ليضعها بقوة داخل الشباك.