رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تعرض استعدادها لتقديم الدعم في عملية البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

نشر
الأمصار

 أكدت دولة قطر عن استعدادها لتقديم جميع أشكال الدعم في عملية البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.

وأعرب ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أنير عبداللهيان وعدد من المسؤولين الآخرين، لحادث هبوط صعب في غابات "ديزمان" بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وعبر الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عن تمنيات دولة قطر بالسلامة للرئيس الإيراني وجميع مرافقيه.

وأعلن الأنصاري عن استعداد دولة قطر التام لتقديم كافة أشكال الدعم في عملية البحث.

"ترويج الاستثمار" و"بوينج" توقِّعان مذكرة تفاهم لتأسيس كيان في قطر

وقّعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر وشركة بوينج مذكرة تفاهم، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي لتأسيس كيان قانوني دائم تحت اسم بوينج أيروسبيس الدوحة ذ.م.م في قطر.

وحسب بيان للوكالة، أمس الأربعاء، فإن مركز بوينج الجديد سيركز على تعزيز قطاع الطيران المحلي من خلال الأبحاث والتقدم التكنولوجي، ودعم الابتكار والشركات الناشئة، وكذلك تنمية وتطوير الطيران المستدام.

ويهدف المركز أيضاً إلى تنمية كوادر محلية ذات مهارات عالية يمكنها المساهمة في تنمية هذا القطاع على المدى الطويل.

ويأتي إطلاق المركز في إطار مواصلة شركة بوينج في تنفيذ الأعمال من خلال شركاتها الفرعية الحالية في دولة قطر، وهي شركة بوينج قطر وشركة بوينج للخدمات العالمية.

الأهداف

ويهدف التعاون طويل الأمد بين وكالة ترويج الاستثمار وبوينج إلى تعزيز وتسريع الجهود الاستراتيجية التي تبذلها بوينج للمساهمة في التنويع الاقتصادي والقدرة التنافسية لدولة قطر، فمنذ عام 2006، توسعت تلك الشراكة عبر جميع قطاعات الطيران والتي شملت قوة عاملة موسعة تضم أكثر من 360 موظفاً.

تشغِّل الخطوط الجوية القطرية أكثر من 150 طائرة من طراز بوينج، بما في ذلك 123 طائرة ركاب و29 طائرة شحن، بالإضافة إلى 112 طائرة أخرى قيد الطلب.

 

وتعد الخطوط الجوية القطرية أيضاً من أول العملاء الذين أطلقوا طائرة بوينج 777X، وتعمل بوينج بشكل وثيق مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وغير الربحية في قطر، لا سيما أنها تستثمر 1.5 مليون دولار في برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتطوير القوى العاملة منذ عام 2009.