رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر في قطاع غزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 70 قتيل و110 مصابين خلال 24 ساعة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، ان هناك ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 35,456 قتيل و79,476 مصابا منذ 7 أكتوبر.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة، وأسفرت عمليات الجيش الإسرائيلي عن مقتل 70 مواطناً وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة، وفي ذات السياق، ارتفعت حصيلة عدد ضحايا قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة إلى 21 قتيلاً.
وقتل 6 مواطنين في قصف منزل قرب مسجد السلام بشارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة، كما قتل مواطن وأصيب آخرون بقصف طائرات الجيش منزلا في شارع النخيل غرب دير البلح وسط قطاع غزة.
كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في البريج وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي المدينة.
وفي ذات السياق، قُتل 20 مواطنًا على الأقل، وأُصيب آخرين، في غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت مُربعًا سكنيًا في المخيم الجديد شمال مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.
وذكرت مصادر طبية في القطاع أن "طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت 20 شهيدا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة في النصيرات، إلى جانب عدد كبير من الجرحى بينهم أطفال".
وقالت المصادر "لا تزال عمليات البحث جارية عن مفقودين تحت أنقاض المنازل".

القوات الإسرائيلية

وكثفت القوات الإسرائيلية قصفها على الأجزاء الشمالية من غزة لا سيما مخيم جباليا، الذي دمر الجيش الإسرائيلي فيه نحو 300 منزل بشكل كامل، وفق الدفاع المدني في القطاع.
ويُواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 35,386 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق وكالة "وفا".