رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشواميني لن يلحق بكتيبة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تأكد غياب أحد نجوم نادي ريال مدريد عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند بسبب الإصابة التي لحقت به.

ويترقب مشجعو نادي ريال مدريد خوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند على ملعب "ويمبلي" يوم 1 يونيو المقبل.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أورليه تشواميني لن يلحق بكتيبة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة.

وتعرض لاعب الوسط الفرنسي لإصابة قوية على مستوى وجه القدم في مواجهة بايرن ميونخ بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأفادت الفحوصات الأخيرة أن إصابة تشواميني هي كسر كامل في "مشط" القدم وليس شرخ كما أشارت التقارير الأولية، بالتالي لن يلحق بمباراة نهائي دوري الأبطال.

ويكثف تشواميني محاولاته في الوقت الحالي من أجل اللحاق بكتيبة الديوك في بطولة يورو 2024، والتي ستنطلق منتصف شهر يونيو.

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد فياريال إيجابيًا بنتيجة 4-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب لا سيراميكا ضمن منافسات الجولة 38 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أرادا جولر هدفين، خوسيلو، لوكاس فاسكيز في الدقائق 14، 30، 40، و45 على التوالي، بينما جاءت أهداف فياريال كالتالي ألسكندر سورلوث سوبر هاتريك في الدثائق 39، 48، 52، و56.

وحسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رقم 36 في تاريخه لصالحه، حيث يتصدر الريال جدول ترتيب الليجا برصيد نقطة  96 جمعها  من الفوز في  29 مباراة  وتعادل 7 في  وخسر  مباراة واحدة.

بينما يتواجد فياريال في المركز  الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51  نقطة  جمعها من الفوز في  14 مباراة  وتعادل 10  وخسر 13.

ويلتقي ريال مدريد مع نظيره بوروسيا دورتموند في  نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في العاشرة مساء الأول من يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا المرينجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.