مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: تياجو موتا يبقى الاسم الأول على طاولة يوفنتوس لتدريب الفريق

نشر
الأمصار

ظهر اسم جديد على رادار نادي يوفنتوس من أجل تدريب الفريق خلفًا للإيطالي ماسمليانو أليجري بداية من الموسم المقبل بعد إقالته خلال الأيام الماضية.

وأعلن نادي يوفنتوس إقالة الإيطالي ماسمليانو أليجري من تدريب الفريق مساء يوم الجمعة الماضي قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي.

وعلى الرغم من تحقيق يوفنتوس لقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا في المباراة النهائية، لكن الإدارة قررت توجيه الشكر للمدرب الإيطالي بسبب خلافات داخلية.

وأفادت صحيفة "كوريري ديلا سبورت" الإيطالية أن تياجو موتا يبقى الاسم الأول على طاولة المدير الرياضي، جنتولي من أجل تدريب الفريق في الموسم الجديد.

وقدم يوفنتوس بالفعل عرضًا للإيطالي الشاب تياجو موتا من أجل تدريب الفريق لمدة موسمين مع إمكانية إضافة موسم ثالث، لكن مدرب بولونيا لم يتخذ قراره النهائي بعد.

ومن المنتظر أن يجتمع تياجو موتا مع مالك نادي بولونيا الأسبوع المقبل، والذي سيقدم له عرضًا مغريًا لإقناعه بتجديد العقد والبقاء على رأس القيادة الفنية للفريق خاصةً بعد التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

بالتالي، وضع يوفنتوس المدرب الإيطالي الشاب روبرتو دي زيربي كخيار ثاني للتعاقد معه حال فشل التعاقد مع تياجو موتا خلال الفترة المقبلة.

مهمة يوفنتوس في التعاقد مع دي زيربي لن تكون صعبة خاصة أن المدرب الإيطالي أعلن رحيله عن تدريب برايتون بنهاية الموسم الحالي أمس، الأحد.

لكن يوفنتوس لن يتسرع في التعاقد مع دي زيربي ولن يقوم بفتح باب المفاوضات معه إلا بعد استقبال الرد النهائي من تياجو موتا.

ويحل فريق يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على بولونيا، مساء اليوم الإثنين، فى إطار مباريات الجولة السابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-24.

بولونيا ضد يوفنتوس
ويستقبل ملعب استاد ريناتو دالارا مواجهة بولونيا ضد يوفنتوس، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بصافرة الحكم جيوفاني ايرولدي.

ويتساوى الفريقان فى عدد النقاط ويتفوق بولونيا على يوفنتوس بثلاثة أهداف فقط، حيث يحتل فريق بولونيا المركز الثالث بجدول ترتيب الكالتيشو برصيد 67 نقطة جمعها من 36 مباراة حيث فاز في  18 وتعادل في 13 وخسر 5 مواجهات وسجل 51 هدفا وسكنت شباكه 27 وله 24 هدفا.

بينما يتواجد يوفنتوس في المركز الرابع بنفس الرصيد 67 نقطة وبنفس الأرقام أيضا حيث جمعها من 36 مباراة حيث حقق 18 فوزا و13 تعادل و5 هزائم وسجل 49 هدف وتلقى 28 هدفا وله 21 هدفا.

ويتسلح فريق بولونيا، بالملعب والجمهور ، لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة للاقتراب من حسم المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لاسيما وأنه يملك فرصة التعادل أيضا كونه يتفوق على ضيفه بفارق 3 أهداف.