مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران: تم التعرف على هوية جميع القتلى

نشر
الأمصار

صرح رئيس "منظمة إدارة الأزمات" في إيران، اليوم الإثنين، إنه تم التعرف على هوية جميع القتلى في حادث المروحية الرئاسية.

وأشار رئيس المنظمة إلى أنه "لا حاجة لإجراء اختبارات الحمض النووي" لضحايا الطائرة المروحية التي تحطمت مساء الأحد، وفقا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

ووفقا لرئيس المنظمة، فقد "كان الجثمان الوحيد لآية الله الهاشم في حالة أفضل مقارنة بالقتلى الآخرين وكان أقل حروقا لأنه بقى على قيد الحياة لمدة ساعة، وحتى رئيس مكتب رئيس الجمهورية أجرى مكالمة هاتفية".

قال مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربيجان الشرقية "حسن حقیقیان": إنه ستقام مراسم تشييع جثمان رئيس الجمهوریة آیة الله السید "إبراهیم رئیسي" ومرافقيه غدا الثلاثاء في مدینة تبريز.

مجلس صيانة الدستور في إيران: تشكيل لجنة لإدارة البلاد وإجراء الانتخابات

أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران، أنه ستتشكل لجنة من نائب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورئيسي البرلمان والقضاء لإدارة البلاد وإجراء الانتخابات، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

وأكد التليفزيون الإيراني اليوم، مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي وجميع رفاقه في حادث تحطم مروحية فى محافظة أذربيجان، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

وقالت وكالة رويترز نقلا عن مسئول إيراني صباح الاثنين، إن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي احترقت بالكامل في حادث التحطم، مؤكدة أنه لا توجد أى علامة حياة في حطام مروحية رئيسي، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

والتلفزيون الرسمي أنهي الجدل والترقب بإعلانه رسميا، صباح اليوم، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وجميع مرافقيه في حادث المروحية، التي سقطت أمس في منطقة جبلية بإيران.

الهلال الأحمر: انتشال جثث الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهما

أعلن الهلال الأحمر الإيراني، انتشال جثث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما من موقع حادث تحطم المروحية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وكانت الحكومة الإيرانية أعلنت وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

وفي وقت سابق، زار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد "قيز قلعة سي"، وهو مشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان "رئيسي" ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة مروحية بعد مراسم تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.