مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي على رأس قائمة منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

نشر
الأمصار

أعلن المدرب ليونيل سكالونى، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين الأولية المستدعاة للمشاركة في معسكر التانجو المقرر إقامته خلال فترة التوقف الدولي لخوض المباراتين الودية قبل انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2024 في شهر يونيو المقبل.

ويلعب منتخب الأرجنتين وديا مباراتي الإكوادور وجواتيمالا الوديتين، بالقائمة المؤقتة لبطولة كوبا أمريكا حيث سيتم استبعاد 4 لاعبين لتصبح القائمة النهائية للبطولة.

 

وشهدت قائمة بطل العالم وجود النجم ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي وأنخيل دي ماريا على رأس قائمة الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا وأيضًا تواجد انزو فرنانديز، وايمليانو مارتينيز وليساندرو مارتينيز ولاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ضمن القائمة المبدئية لبطولة كوبا أمريكا.

 

فيما تم استبعاد باولو ديبالا نجم فريق روما الإيطالي من قائمة منتخب الأرجنتين في المباراتين الودية قبل الكوبا.

ويلعب المنتخب الأرجنتيني في كوبا أمريكا ضمن مجموعة تضم كلا من كندا، تشيلي وبيرو.

وجاءت قائمة منتخب الارجنتين الأولية لكوبا أمريكا كتالي:

قائمة منتخب الأرجنتين

خروج ميسي من حسابات الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أكدت تقارير صحفية، على خروج النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامى الأمريكي من حسابات المنتخب الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024 تحت قيادة المدير الفني خافيير ماسكيرانو.

وتقام أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين، وستقام قبلها بطولة كوبا أمريكا خلال الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو.

ووفقًا لما نشرته شبكة "ESPN"، إن ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وقائد التانجو، لن يشارك مع منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.

 

ولم تكشف الشبكة عن السبب الرئيسي وراء غياب ميسي عن الأرجنتين في أولمبياد باريس، لكن رجحت أن هذا جاء بسبب إختيار القائد للعب كوبا أمريكا التي تسبق الأولمبياد.

وكانت تقارير صحفية سابقة، قد أشارت إلي رغبة ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي، في ضم ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا لقائمة التانجو في الأولمبياد.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي قد حصد ذهبية الأولمبياد مع منتخب الأرجنتين في بكين 2008.

تعرف على طبيعة إصابة ليونيل ميسي

كشف تاتا مارتينو، المدير الفني لفريق انتر ميامي، الأمريكي، عن أخر تطورات إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتي حرمته من الغياب عن مواجهة فريق أورلاندو سيتي، فجر الخميس، ضمن منافسات الدوري الأمريكي.   

وتعادل انتر ميامي مع نظيره فريق أورلاندو سيتي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري الأمريكي. 

وقال تاتا مارتينو في تصريحات صحفية: "ميسي كان يشعر بعدم الراحة، وكان يتدرب كل يوم ضمن ما تم الاتفاق مع الفريق الطبي ووفقًا للألم الذي يعاني منه في ركبته".

وأضاف: "لقد كان هادئًا، خضع للفحوصات الطبية، وكانت النتائج جيدة جدًا". وتابع: "الحقيقة هي أنه بعد 3 مباريات في الأسبوع، فهمنا أنه كان من الحكمة بالنسبة له ألا يلعب أمام أورلاندو، الفكرة هي أن يتواجد ميسي يوم السبت ضد دي سي يونايتد، لكن ذلك يعتمد على كيفية تقدم عملية التعافي".

واختتم قائلًا: "لن نلعب ونخاطر بميسي بأي شكل من الأشكال، اليوم كان هناك شيء من المستحيل تحقيقه بدون ليو وهي القدرة على اللعب في آخر 25 مترًا من الملعب".

وخاض ميسي هذا الموسم 12 مباراة مع انتر ميامي بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 12 هدفًا إضافة لصناعته 11 آخرين.