رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يعزي في وفاة الرئيس الإيراني

نشر
الأمصار

قدم رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني " إبراهيم رئيسي " في تحطم مروحية أمس الأحد.

وقال " المنفي " في تغريدة نشرها بحسابه بمنصة أكس ( خالص العزاء للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادةً وشعباً، في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم، ندعو الله العلي العظيم لهم بالرحمة ولعائلاتهم الكريمة بالصبر والسلوان) .

"الدبيبة" يعزي شعب إيران في وفاة "رئيسي" 

قدم رئيس حكومة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، العزاء إلى شعب إيران وقياداته في وفاة رئيس إيران إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير إثر حادث تحطم الطائرة.

وعبر رئيس حكومة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، في تغريدة له عبر منصة إكس تضامنه الكامل مع الجمهورية الإيرانية في هذه الأوقات العصيبة.

وكان التلفزيون الإيراني أعلن وفاة رئيس إيران إبراهيم رئيسي، في تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية رفقة الوفد المرافق له.

وضم الوفد كلا من وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم والفريق الأمني لرئيس إيران وبعض المسؤولين الآخرين، بالإضافة إلى طاقم الطائرة.

وظهرت بحسب التلفزيون الرسمي صور تظهر أن الطائرة اصطدمت بقمة جبل بعد محاولاتها الهبوط اضطراريا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وسيتولى النائب الأول لرئيس إيران محمد مخبر، منصب رئيس الدولة لمدة 50 يوما حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

من آخر صور رئيسي

إيران.. أنباء عن مصرع رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه في حادث سقوط المروحية

صرح مسؤول إيراني لوكالة «رويترز»، مُنذ قليل، أن جميع الركاب لقوا مصرعهم على الأرجح في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»، مُشيرًا إلى أن «التوقعات ببقاء رئيسي على قيد الحياة بعد تحطم المروحية ضئيلة».

وقد أعلن «التلفزيون الرسمي الإيراني»، في نبأ عاجل، فجر اليوم الإثنين، أنه لا تُوجد أي علامة حياة في حطام المروحية التابعة للرئيس الإيراني «إبراهبم رئيسي».

وأظهرت الصورة الأولى من مكان الحادث، تحطم الطائرة بشكل كامل.

وقد أعلنت «وكالة الأنباء الإيرانية»، فجر اليوم الإثنين، أنه تم العثور على مكان مروحية الرئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي»، مُؤكدة أن «فرق الإنقاذ تقترب من مكان الحادث».