مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الروسية: تدمير محطة رادار ألمانية و4 صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت محطة رادار ألمانية الصنع من طراز إيريست – تي و4 صواريخ من طراز هيمارس أمريكية الصنع.

 

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي، "أن وحدات من مجموعة فوستوك الروسية، ونتيجة للعمليات النشطة، هزمت القوى البشرية والمعدات للعدو بمناطق أوروزاينوي وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا وناقلتي جند مدرعتين وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفع /هاوتزر/ عيار 152 ملم من طراز دي – 20.


ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن وحدات من مجموعة دنيبر الروسية هزمت القوة البشرية والمعدات من اللواء 65 الميكانيكي، و141 مشاة، ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإرهابي رقم 108 في منطقة ستيبنوي بمقاطعة خيرسون، ومناطق ستيبنوجورسك، ورابوتينو ونوفوبوكروفكا في مقاطعة زابوروجيه.

 

روسيا تُعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، فيما ضربت القوات الروسية مطارًا عسكريًا بمدينة بولتافا غرب خاركوف.

 

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - إنه "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية الليلة الماضية".

 

وأوضحت الدفاع الروسية، أن "المسيرة الأوكرانية تم إسقاطها فوق أراضي جمهورية القرم بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المناوبة".

 

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

تقارير: ضربات أوكرانيا تعطل 14% من طاقة التكرير في روسيا

 

أفادت وكالة المخابرات الأميركية التابعة للبنتاغون إن ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على البنية التحتية للطاقة في روسيا في وقت سابق من هذا العام عطلت 14% من قدرة تكرير النفط في البلاد ورفعت أسعار الوقود المحلية، لكن كان لها تأثير ضئيل على إنتاج الكهرباء.

وأدى فقدان بعض قدرات التكرير الروسية إلى ارتفاع الأسعار المحلية بنسبة 20% إلى 30% بحلول منتصف مارس/آذار، كما أدى إلى وقف الصادرات للتركيز على تلبية الطلب المحلي، وفقاً لتقييم أجرته وكالة الاستخبارات الدفاعية، والذي تم تلخيصه في تقرير صدر الخميس من قبل المفتش العام المشرف على المساعدات الأميركية لأوكرانيا، وفقا لتقرير نشرته "بلومبرغ" واطلعت عليه "العربية Business".