مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يحصد ٥٦١ مليون دولار

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم Godzilla x Kong: The New Empire ما يقارب 561 مليونًا و5 آلاف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 29 مارس الماضي حول العالم، العمل من إنتاج شركة Warner.

 

وانقسمت إيرادات العمل إلى 194 مليونًا و405 آلاف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و366 مليونًا و600 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة deadline فإن فيلم الفنتازيا الجديد Godzilla X Kong يقترب من حاجز النصف مليار دولار إيرادات خلال أسبوعين من العرض فى 71 سوقًا بجميع أنحاء العالم.

فيلم Godzilla vs. Kong الأخير الذي عرض في عام 2021، من بطولة ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وبريا تايري هنري وشون أوجوري وإيزا جونزاليس وجوليان دينيسون ولانس ريديك وكايل تشاندلر وديميان بشير وكايلي هوتل وحكيم كاى كاظم ورونى تشينج.

 

كيفين كوستنر يبكي في مهرجان كان

 

دخل الفنان كيفين كوستنر، في نوبة بكاء  بسبب رد فعل جمهور مهرجان كان على فيلمه Horizon، بعد عرضه العالمي الأول.

 

فيلم Horizon، من إخراج كيفين كوستنر وبطولة سينا ميلير، وسام ورذينجتن، وجيمي كامبل باور، ولوك ويلسن وتوماس، وهادن تشورتش.

 

فيلم "واسجد واقترب" السعودي يفوز بجائزة الرسوم المتحركة في مهرجان كان

حصد الفيلم السعودي "واسجد واقترب" جائزة الرسوم المتحركة في مهرجان كان السينمائي لعام 2024.

الفيلم من إخراج وإنتاج ثريا الشهري وابنتها الفنانة التشكيلية نبيلة أبو الجدايل، التي استلهمت فكرة الفيلم من لوحتها الأصلية التي تحمل العنوان نفسه، والتي رسمتها في الأول من إبريل عام 2020 خلال فترة جائحة كورونا.

ولوحة "واسجد واقترب" تجسد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية لمواجهة الجائحة والتقليل من أضرارها.

 

وفي مشهد مؤثر، تظهر اللوحة عددًا قليلًا من عمال النظافة وهم يصلون في الحرم المكي الشريف، وسط إغلاق شبه كامل أدى إلى غياب الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم. اللوحة تعكس روح التفاني والصمود في مواجهة أزمة غير مسبوقة.

 

واستغرق العمل على فيلم "واسجد واقترب" حوالي سنتين، حيث بدأت ثريا الشهري ونبيلة أبو الجدايل في تطوير الفكرة وتحويلها إلى عمل سينمائي بعد فترة وجيزة من رسم اللوحة. 

واستهدف الفيلم تقديم قصة إنسانية مؤثرة من خلال رسوم متحركة تعبر عن التحديات التي واجهتها السعودية والعالم خلال فترة الجائحة.

ولقي الفيلم إشادة واسعة من قبل النقاد والجمهور على حد سواء، حيث اعتبر كثيرون أن "واسجد واقترب" يقدم تجربة بصرية وفنية فريدة تجمع بين الرسوم المتحركة والفن التشكيلي.