مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيريز يستعد لمقابلة الرئيس الفرنسي بسبب أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، من المقرر أن يعقد جلسة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أجل بحث مشاركة اللاعبين الفرنسيين في أولمبياد باريس 2024، خلال الصيف الحالي.  

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وصل إلى فرنسا رفقة إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية، حيث من المتوقع أن يتناول الغداء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المقابلة المنتظرة بين الرئيس الفرنسي، ورئيس ريال مدريد، سيكون محور المناقشة في هذه المقابلة، ستكون حول مشاركة بعض اللاعبين في أولمبياد باريس.   

 

وكان ريال مدريد قد أرسل بالفعل بريدًا إلكترونيًا إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أبلغه فيه أنه لن يسمح للاعبيه الفرنسيين بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في حالة لعبهم سابقًا في كأس أمم أوروبا.

ولذلك فإن ماكرون، الذي يريد تواجد أفضل فريق ممكن في دورة الألعاب الأولمبية يمكن أن يجتمع مع فلورنتينو بيريز في الساعات القليلة المقبلة لتسوية الأمر.

وسيكون كيليان مبابي، المتوقع انضمامه لريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، محور التفاوض بين الطرفين. 

ريال مدريد يُحقق فوزًا عريضًا على ألافيس بالدوري الإسباني

حقق فريق «ريال مدريد» فوزًا عريضًا، على نظيره «ألافيس» بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة أحرزها كل من بيلينجهام في الدقيقة 10 وفينيسيوس في الدقيقة 27 وفالفيردي في الدقيقة 45+1، بينما جاء الهدف الرابع عن طريق فينيسيوس في الدقيقة 70، وأحرز جولر الهدف الخامس في الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد ريال مدريد عند النقطة 93 في المركز الأول في الدوري الإسباني الذي حسم الميرينجي اللقب هذا الموسم، بينما تجمد رصيد ألافيس عند النقطة 42 في المركز الـ11 في جدول الترتيب.

ترتيب الدوري الإسباني

وتأتي مواجهات ريال مدريد في الدوري الإسباني، بمثابة تحضيرات لخوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند، والمقرر له العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب «ويمبلي»، في العاصمة الإنجليزية لندن.

بيلينجهام يتحدث عن فوزه بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024

صرح النجم الإنجليزي «جود بيلينجهام»، لاعب ريال مدريد الإسباني، ومنتخب إنجلترا، بعد فوزه بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024: «أنا فخور جدًا بالفوز بهذه الجائزة.. آمل أن أفوز بالمزيد من الألقاب مع ريال مدريد ومنتخب إنجلترا».