مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر: صرف مساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث معدية أبو غالب

نشر
الأمصار

تتابع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، مشددة على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي ومقدمة التعازى لأسر الضحايا والدعم اللازم لهم والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، أنه سيتم صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين والمصابين حسب نسبة الإصابة نتيجة الحادث.

محافظ الجيزة: إعانات عاجلة لأسر المصابين والمتوفين بحادث معدية أبو غالب

من جانبه، تقدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بخالص التعازي للمتوفين في حادث سقوط ميكروباص محمل بالركاب من معدية الرياح البحيري (أبو غالب) بمركز ومدينة منشأة القناطر، داعيًا المولي عز وجل أن يتغمدهم بوافر رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

ويتابع محافظ الجيزة، الحالة الصحية لمصابي حادث معدية أبو غالب، حيث كلف مديرية الشؤون الصحية بتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين حتي تمام شفائهم.

وأكد المحافظ، أنه فور وقوع حادث معدية أبو غالب تم التوجيه والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة التعامل مع الحادث، مشيرًا إلى أنه تم انتشال الميني باص من خلال قوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية وجارٍ مواصلة جهود الإنقاذ.

وكلف المحافظ مديرية الشؤون الاجتماعية بصرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والمتوفين في حادث معدية أبو غالب والتيسير عليهم.

الأمصار

مصر.. انتشال ميكروباص معدية أبو غالب بمنشأة القناطر

استخرجت الأجهزة المعنية المصرية الميكروباص المتسبب في حادث غرق ضحايا معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة للإشراف على عمليات البحث عن ضحايا.

مصرع 3 فتيات في حادث معدية أبو غالب.. وارتفاع الإصابات لـ8

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان في مصر، عن وقوع حالات وفاة وارتفاع عدد مصابي حادث سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب الوسطانية إلى النيل، بمحافظة الجيزة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن عدد المصابين من حادث سقوط ميكروباص في معدية أبو غالب وصل حتى الآن إلى 8 حالات إصابة، فضلا عن انتشال 3 جثث، مؤكدا أن عملية البحث لازالت مستمرة.

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية في الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري لانتشال الضحايا.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد غرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أن سيارة ميكروباص محملة بفتيات، يعملن فى إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري، سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ ما يقرب من فتيات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى مواصلة عمليات البحث.

كما فحص رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تراخيص المعدية "معدية أبو غالب" التي شهدت سقوط سيارة ميكروباص يستقلها عدد من الفتيات بالرياح البحيري في منشأة القناطر، مما أسفر عن غرق عدد منهن وإنقاذ آخريات، لبيان كونها مرخصة من عدمه، بالإضافة إلى التأكد من التزام القائمين عليها، بشروط السلامة والأمان، وجاري استجواب المسئولين عن المعدية، لكشف ملابسات الحادث وكيفية سقوط السيارة.

وقال شهود عيان، إن السيارة كانت قادمة من منطقة المناشي ويستقلها عدد من الفتيات العاملات اللاتي ينتقلن يوميا إلى البر الثاني من نهر النيل للعمل في شركة تصدير زراعية.

وأضاف شهود العيان، أن الأهالي تمكنو من إنقاذ 6 فتيات من مستقلي السيارة، ومازالت الباقيات في المياه حيث تم الاستعانة بالصيادين من أهالي المنطقة للبحث عنهن مع وصول فرق الانقاذ النهري.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.