مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستيانو رونالدو: فخور بتمثيل منتخب البرتغال مرة أخرى في اليورو

نشر
الأمصار

علق كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، على اختياره ضمن قائمة المنتخب البرتغالي للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ونشر رونالدو صورة له بقميص البرتغال، عبر حسابه بموقع "إكس"، وأرفقها بتعليق: "فخور بتمثيل منتخب البرتغال مرة أخرى في يورو.. سنذهب إلى هناك بكل قوتنا!".

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قائمة منتخب البرتغال المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا في 14 يونيو حتى 14 يوليو العام الجاري.

وشهدت القائمة المجموعة التالية:

في حراسة المرمى: ديوجو كوستا – روي باتريسيو – خوسيه سا.

في خط الدفاع: جواو كانسيلو – ديوجو دالوت – نيلسون سيميدو – بيبي – روبن دياز – أنطونيو سيلفا – جونزالو إناسيو – دانيلو – نونو مينديز.

في خط الوسط: بالينها – روبن نيفيز – فيتينها – جواو نيفيز – برونو فيرنانديز – أوتافيو.

في خط الهجوم: برناردو سيلفا – رافائيل لياو – بيدرو نيتو – فرانشيسكو كونسيساو – ديوجو جوتا – جواو فيلكس – جونزالو راموس – كريستيانو رونالدو.

ويشارك كريستيانو رونالدو للمرة السادسة في مسيرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو"، ليقود المنتخب البرتغالي ربما للمرة الأخيرة في بطولة اليورو في عمر الـ39.

مورينيو يعلن ندمه عن رفض تدريب منتخب البرتغال بسبب روما

أعرب جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق روما عن أسفه لرفض تولي تدريب منتخب البرتغال وتفضيل البقاء في نادي العاصمة الإيطالية قبل أن يتم إقالته من منصبه رسميًا بسبب تراجع النتائج.

بالعودة إلى ديسمبر 2022 ، بعد انتهاء فترة تدريب فرناندو سانتوس التي استمرت ثماني سنوات، كان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على اتصال وثيق بمدرب روما لمحاولة إقناعه بتولي تدريب المنتخب . لقد رفض الدور في النهاية، مما دفعهم إلى اللجوء إلى روبرتو مارتينيز.

وأنهى مورينيو موسم 2022-23 مع روما، والذي شهد فشل فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا وتعرضه للهزيمة في نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية، وكانت الأمور أكثر صعوبة هذا الموسم وتم إقالته في يناير الماضي وحل دانييلي دي روسي بديلًا له.

وقال مورينيو في تصريحات أبرزها "كالتشيو ميركاتو" عن المباريات النهائية الأصعب: "النهائيان مع روما كانا الأصعب للوصول. ربما كان الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد صعبًا للغاية أيضًا. لأنهما كانا فريقين، عندما وصلت، كانا في موقف صعب للغاية".