مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نانسي عجرم والقصة الكاملة لغضب ورثة فريد الأطرش

نشر
نانسي عجرم
نانسي عجرم

شغلت المطربة اللبنانية الشهيرة نانسي عجرم الرأي العام مؤخرا بسبب أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، وهى أغنية المطرب الكبير الراحل فريد الأطرش، والتي قدمتها نانسي عجرم في إعلان مؤخرا.

المطربة اللبنانية نانسي عجرم وغنائها أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، جعلها تتورط بشكل قانوني في قضية من قبل ورثة الراحل فريد الأطرش، حيث أعلن فيصل فؤاد الأطرش، الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش، عبر ممثله القانونى الدكتور حسام لطفى، مقاضاة الفنانة نانسي عجرم بسبب استخدام أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، بدون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية "ساسيرو"، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع والميكانيكي وإعادة النشر.

وقد كلف الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش ممثله القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المطربة اللبنانية نانسي عجرم
المطربة اللبنانية نانسي عجرم
المطربة اللبنانية نانسي عجرم

شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا

توجهت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب اليوم الإثنين ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 781640.

ضد كل من الممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات ويمثلها سالم الشيخ صالح الهندي  “عن نفسه وبصفته” الرئيس التنفيذي للشركة، وسعيد إمام  "عن نفسه وبصفته" مدير شركة روتانا
وهاني عفت محمد العزب "عن نفسه وبصفته" رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لشركة روتانا.

خلاف شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا

وأكدت شيرين أنها تكن كل تقدير واحترام لمالك شركة روتانا، وأنها لجأت للنائب العام للحصول على حقوقها المهدرة من جانب بعض العاملين بالشركة.
وجاء في عريضة البلاغ الذي تقدم به المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص للفنانة شيرين عبد الوهاب أن البلاغ يهدف لوقف التعدي الصارخ الواقع على حقوقها الفنية من قيام المشكو في حقهم عن نفسهم وبصفتهم بنشر وبث وطرح أغنية الدهب على مواقع شركة روتانا والتربح من ذلك العمل الغير مشروع، وتلتمس التحقيق في تلك الواقعة وتقديم المشكو في حقهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وقال البلاغ إن: شيرين عبد الوهاب فوجئت بقيام المشكو في حقهم ببث ونشر وإذاعة أغنية (الدهب) بدون الحصول على أية تنازلات أو موافقات منها، حيث أنها هي الوحيدة المالكة لتلك الأغنية وتم نشر وبث الأغنية على مواقع شركة روتانا داخل مصر وخارجها وبذلك يكون المشكو في حقهم مسئولين بالتضامن فيما بينهم عن نشر تلك الأغنية على مواقع الشركة، وتداركت شركة روتانا أنها قامت ببث ونشر وطرح مصنف فني بدون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق على المصنف قامت بحذفها بعد أن حققت الأرباح التي تبغيها من وراء النشر.

وكانت عادت الأزمات بين شيرين عبد الوهاب  وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات مجددًا بعد اتهامها الشركة بتأخير طرح أغانيها خلال لقاءات تليفزيونية عقب حفلها الأخير في الكويت.

وأصدرت شيرين عبد الوهاب في بيان صحفي لها، تطورات الأزمة بين شيرين وشركة روتانا، أن الخلافات بينهما لم تنتهي بعد بالرغم من تسديدها 8 ملايين جنيه لصالح الشركة، وسيكون هناك تحرك للنزاع مجددًا بعد تأخر طرح أغاني الفنانة التي انتهت من تسجيلها منذ فترة طويلة.

وتابع البيان أن شركة روتانا تشترط على شيرين عبد الوهاب تقديم حفلات فنية فقط بالفترة الحالية وأن يكون الاتفاق على الحفلات عن طريق الشركة فقط.

وأكدت شيرين عبد الوهاب في البيان أن سبب انهيارها الهيستيري لها في حفلها الأخير بالكويت يعود لتأخير طرح أعمالها الغنائية الجديدة التي مرهونة لصالح شركة روتانا.