مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساوثجيت يفسر أسباب استبعاد راشفورد وهندرسون من قائمة منتخب إنجلترا

نشر
الأمصار

أوضح جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، أسباب بعض اختياراته للقائمة الأولية التي أعلنها، استعدادا للمشاركة في بطولة يورو 2024.

وحملت القائمة التي أعلنها المدرب الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، بعض المفاجآت، أبرزها استبعاد ماركوس راشفورد وجوردان هندرسون.

وخلال تصريحات في مؤتمر صحفي، قال ساوثجيت عن استبعاد راشفورد: "أشعر فقط بأن ثمة لاعبين آخرين في مركزه، ظهروا بمستوى أفضل.. هذا ما في الأمر بكل بساطة".

وقدم الدولي الإنجليزي موسما سيئا مع فريقه مانشستر يونايتد، إذ لم يسجل أكثر من 8 أهداف على مدار 42 مباراة بمختلف البطولات.

وفيما يتعلق باستبعاد هندرسون، قال ساوثجيت: "السبب الرئيسي هو غيابه لـ5 أسابيع بسبب الإصابة، ولم يكن قادرا على استعادة نسق المباريات".

كما خسر راشفورد موقعه في تشكيل فريقه الأساسي بعدما فقد ثقة مدربه إيريك تين هاج، الذي بدأ التعويل على لاعبين آخرين أمثال أنتوني وأماد ديالو.

يذكر أن قائمة إنجلترا شهدت استبعاد لاعبين آخرين، أبرزهم ريس جيمس، بين تشيلويل، إيريك داير، جادون سانشو ورحيم سترلينج.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "تيليجراف"البريطانية، أن القائمة الأولية التي سيعلنها المدير الفني للمنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، استعدادًا لبطولة يورو 2024، ستشهد استبعاد لاعب خط وسط ليفربول السابق وأياكس أمستردام الحالي جورادن هندرسون.

ووفقاً للصحيفة، سيعلن ساوثجيت، عن قائمة إنجلترا قبل تقليصها إلى 26 لاعبًا في وقت لاحق اليوم /الثلاثاء/ وستشهد غياب هندرسون، وبن تشلويل، ورحيم سترلينج.

كما ستشهد القائمة انضمام لاعبين للمرة الأولى إلى المنتخب، مثل: جيمس ترافورد حارس مرمى بيرنلي، وكورتيس جونز لاعب ليفربول، وجاراد برانثويت لاعب إيفرتون، وآدم وارتون لاعب كريستال بالاس.

ويلعب المنتخب الإنجليزي وصيف بطولة اليورو الماضية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

وسيستهل مبارياته في المجموعة أمام صربيا، ثم يصطدم بالدنمارك في الجولة الثانية، ثم يختتم مبارياته في المجموعة أمام منتخب سلوفينيا.

وتحوم الشكوك حول لحاق هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بكأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا في ظل استمرار معاناته من مشكلة في الظهر.

غاب كين هداف الدوري الألماني لكرة القدم عن أخر مباراتين لبايرن ميونخ في بوندزليجا بعد إصابته في المواجهة أمام ريال مدريد الإسباني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.