مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بونو يعتذر عن المشاركة مع المغرب في الأولمبياد لهذا السبب

نشر
الأمصار

اعتذر المغربي ياسين بونو حارس مرمي منتخب المغرب والهلال السعودي عن المشاركة في أوليمبياد باريس 2024 رفقة المنتخب الاولمبي المغربي.

وقالت صحيفة sport 360  المغربية، أن بونو يرفض أن يكون سببا في حرمان حارس المنتخب الأولمبي علاء بلعروش المحترف في ستراسبورج الفرنسي من فرصة المشاركة في الاوليمبياد بعد مساهمته مع المنتخب الاولمبي في التأهل للبطولة.

وأضافت الصحيفة ان بونو يرفض تكرار ما حدث معه وقت ان كان حارسا للمنتخب الاولمبي بعدما حرمه المدرب الهولندي الراحل بيم فيربيك، من تمثل المغرب في الاوليمبياد وفضل عليه محمد أمسيف، في الوقت الذي لعب بونو دورا كبيرا في التأهل إلى الأولمبياد.

وقالت الصحيفة إن طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة  يتجه  إلى تحديد ثلاثة لاعبين يفوق عمرهم 23 سنة، واستبعاد بونو من اللائحة النهائية، المنتظر أن تضم 18 لاعبا فقط، ومن الممكن ان يكون يوسف النصيري مهاجم اشبيلية بديلا لبونو في المنتخب الاوليمبي المغربي.

من ناحية أخرى رفض مسئولو نادي ريال مدريد الاسباني السماح للمغربي إبراهيم دياز لاعب وسط الفريق بالمشاركة مع منتخب المغرب الاولمبي في اوليمبياد باريس 2024.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن مسؤولي ريال مدريد يرفضون السماح لإبراهيم دياز باللعب مع المنتخب الاولمبي المغربي في أوليمبياد باريس 2024، وان الرفض ليس لدياز فقط وانما لجميع اللاعبين الذين تتخطى أعمارهم 23 عاما.

وأضافت الصحيفة أن سبب رفض ريال مدريد هو رغبة إدارة النادي في منح اللاعبين فترة راحة بسيطة قبل الجولة التحضيرية التي سيخوضها فريق ريال مدريد في الولايات المتحدة الأمريكية استعدادا للموسم الجديد.

لجنة المنشطات تفاجئ 8 لاعبين من الهلال والنصر

خضع ياسين بونو حارس مرمى المغرب والهلال السعودي إلى فحص منشطات مفاجئ برفقة 7 لاعبين آخرين عقب تتويج فريق الهلال بالدوري السعودي هذا الموسم.

وكشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن لجنة المنشطات السعودية قامت بزيارة مفاجئة إلى ناديي الهلال والنصر، كجزء من نشاطها في الدوري السعودي للمحترفين الذي يتنوع بين الفحوصات التي تعقب المباريات والفحوصات المفاجئة خارج المنافسة.

وخضع 8 لاعبين لكشف المنشطات من نادي الهلال وفق مصادر الشرق الأوسط، وهم الصربي ألكساندر ميتروفيتش و ياسين بونو، والبرتغالي روبن نيفيز وسعود عبد الحميد وحسان تمبكتي ومحمد العويس وسلمان الفرج ومحمد كنو.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودها للحفاظ على نزاهة المنافسة ومكافحة الانتهاكات المحتملة لقواعد المنشطات في الرياضة، وهي جزء من جهود اللجنة لمراقبة اللاعبين خارج فترات المنافسة الرسمية.

جدير بالذكر أن فريق الهلال توج بطلا لمسابقة الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه، عقب الفوز على نظيره الحزم بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب "المملكة أرينا"، وذلك في منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ليكون الزعيم بطلا بشكل رسمي بلقب الدوري لموسم 2023/2024.