مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بنزيما يتمسك بالرحيل عن الدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أوروبية، أن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة السعودي يحاول بقوة الرحيل عن الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت شبكة "ريليفو" الإسبانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن بنزيما أعرب عن خيبة أمله للدائرة المقربة منه من المستوى المنخفض للدوري السعودي، كما أعرب عن استيائه من عدم جودة المرافق وقلة الاحترافية وهو ما يعتبرها بمثابة عوامل أساسية ليصبح أي دوري على مستوى قوي من التنافسية.

وأضافت الصحيفة أن ما يجعل المهاجم الفرنسي متمسكا بالرحيل عن الدوري السعودي في الموسم المقبل هو انزعاجه من كثرة الانتقادات التي يتلقاها من قبل جماهير الاتحاد، إلا أنه رغما عن ذلك يواجه عقبة في الرحيل كونه مرتبط بعقد مع اتحاد جدة حتى عام 2026 والذي يحصل من خلاله على 200 مليون يورو.

وأوضح التقرير أن صندوق الاستثمار السعودي لا يسمح للاعبين مثل بنزيمة من الرحيل عن المسابقة بل الانتقال لناد آخر في الدوري ذاته، لذا يعي المهاجم الفرنسي أن رحيله عن السعودية لن يكون سهلا، ولكن هناك إمكانية واحدة في رحيله تتمثل في الحصول على عرض ضخم من أحد الأندية الأوروبية مع تعويض بنزيمة بلاعب من طراز عالمي آخر مثل محمد صلاح نجم ليفربول.

وعاني اتحاد جدة في الموسم الحالي من تراجع النتائج بصورة كبيرة، إذ ودَّع منافسات دوري الأبطال الآسيوي من دور الثمانية وخسر السوبر المحلي وغادر كأس خادم الحرمين الشريفين والبطولة العربية، ولم يتوج بلقب الدوري السعودي.

بنزيما يصالح جماهير اتحاد جدة بعد رحيل المدرب الأرجنتيني جاياردو

أبدي النجم الفرنسي كريم بنزيما سعادته برحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو،  المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي، وانتصر لاعب ريال مدريد السابق على مدربه في الأزمات الدائرة بينهما منذ قدومه للعميد. 

وقرر بنزيما مصالحة جماهير نادي الاتحاد السعودي، بعد غضبهم منه خلال الفترة الماضية لتجاهله الأحداث الدائرة في النادي، وتراجع مستوى الفريق.

وانضم بنزيما 36 عامًا، إلى الاتحاد في صيف 2023، قادمًا من ريال مدريد؛ وغاب كثيرًا بسبب الإصابات، مع تراجع واضح وكبير في المستوى.

ونشر كريم بنزيما مقطع فيديو على حسابه الرسمي بمنصة "إنستجرام"، يظهر فيه بقميص الاتحاد والأهداف التي سجلها مع الفريق،  في إشارة لعودته للفريق، بعد أن غاب عن المباريات السابقة لأسباب مختلفة منها أزمته مع المدرب.