مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرازيلي ميسينيو حائر بين السعودية وتشيلسي

نشر
الأمصار

تسهدف الأندية السعودية موهبة من مواهب كرة القدم الأوروبية، ويليان إستيفاو الجناح الأيمن لفريق بالميراس البرازيلي، للتعاقد معه خلال فترة النتقالات الصيفية المقبلة.

ويعد ويليان إستيفاو الذي يطلق عليه اسم "ميسينيو" أو "ميسي البرازيل"،  أحد أبرز المواهب الشابة في أوروبا، كما أنه مطلوب في الدوريات الأوروبية وتحديدا من أندية تشيلسي، وريال مدريد، وبرشلونة.

ويليان استيفاو أحد أهداف الأندية السعودية الموسم القادم
بحسب الإعلامي الرياضي وليد الفراج مقدم برنامج "أكشن مع وليد"، فإن الموهبة البرازيلية ويليان إستيفاو أحد أهداف الأندية السعودية الموسم القادم.

وقال الفراج عبر برنامجه إن ويليان إستيفاو قادم للدوري السعودي، مضيفا: "لا أريد أن أقول بنسبة 100%، لكن لجنة الاستقطابات اختارت التعاقد معه، وتحديدا بعد قرار تسجيل ثنائي أجنبي تحت 23 عاما".

وأشار الفراج في حديثه، إلى أن هذا يبين لجماهير الأندية السعودية أن لجنة الاستقطابات تستهدف اللاعبين الصغار في السن، وفي حال اتمام الصفقة سينضم اللاعب إلى فريق عاصمي، لكنه لم يحدد إذا كان الهلال أو النصر.

وحول هذا الأمر، علّق عماد السالمي أحد ضيوف برنامج "أكشن مع وليد"، على أن اللاعب صاحب الـ17 عاما، قد يتم منحه الجنسية السعودية، من أجل تمثيل منتخب الأخضر مستقبلا.

كشف فابريزيو رومانو خبير سوق الانتقالات في أوروبا، أن نادي تشيلسي الإنجليزي توصل إلى اتفاق نهائي بشأن التعاقد مع  ويليان إستيفاو، مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى 25 مليون يورو كإضافات، مؤكدا أنه لا يتبقى سوى توقيع العقود.

وأشار رومانو إلى أن تم الاتفاق أيضًا على الشروط الشخصية بين البلوز والموهبة البرازيلية، على أن ينضم للفريق الإنجليزي في صيف 2025.

ومن المقرر، أن ينتهي عقد إستيفاو مع بالميراس في عام 2026.

تشيلسي يصعق بورنموث ويضمن مقعدًا أوروبيا في الموسم الجديد

وحقق فريق تشيلسي فوزًا صعبًا على نظيره بورنموث 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، في الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل لتشيلسي كل من موسيس كايسيدو بتسديدة من منتصف الملعب في الدقيقة 17 ورحيم سترلينج في الدقيقة 48 ، فيما أحرز بادياشيلي مدافع البلوز هدف عكسي في مرماه بالدقيقة 49 لينتهي اللقاء بفوز البلوز 2-1.

ووصل تشيلسي بهذا الفوز إلى النقطة 63 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليضمن المشاركة ي دوري المؤتمر الأوروبي على الأقل، وسيتأهل للدوري الأوروبي بشرط خسارة مانشستر يونايتد في نهائي الكأس امام مانشستر سيتي.

في المقابل، يحتل فريق بورنموث ، المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة.

وحرصت الجماهير على اصطحاب تيفو كبير لملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، بصورة تياجو سيلفا وعلم البرازيل وكتبت عليه: "شكراً أيها الوحش: واحد منّا".

ومؤخرًا، أعلن نادي فلومنينيسي البرازيلي عن عودة نجمه السابق تياجو سيلفا، بعد فترة طويلة من التجارب الأوروبية استمرت نحو 15 عام، ارتدى خلالها العديد من قمصان الفرق الأوروبية آخرهم تشيلسي.

وسيغادر اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا ستامفورد بريدج بعد أن شارك في أكثر من 150 مباراة مع البلوز ورفع دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.