مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية الصومالي يلتقي بسفير روسيا الاتحادية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية في الحكومة الفيدرالية بالصومال السيد أحمد معلم فقي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بالعاصمة مقديشو، سفير روسيا الاتحادية غير المقيم لدى البلاد سعادة السيد ميخائيل جولوفانوف.

وناقش اللقاء مجموعة من المواضيع منها القضايا الأمنية والاجتماعية والإنسانية.

وتسلم الوزير أحمد الفقي، خلال اللقاء، دعوة رسمية لحضور منتدى الشراكة الروسية الإفريقية المقرر عقده في مدينة سوتشي يومي 11 و12 نوفمبر الجاري.

للصومال.

الصومال يشارك في أعمال المنتدى العالمي العاشر للمياه

 شارك وفد من الصومال  برأسة وزير الدولة بوزارة الطاقة والموارد المائية محمد عبدالله فارح ، في أعمال المنتدى العالمي العاشر للمياه في مدينة بالي الأندونيسية.

 الرئيس الإندونيسي

وأفتتح أعمال المنتدى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو،الذي حث الدول المشاركة في المنتدى العالمي العاشر للمياه في بالي، على اتخاذ إجراءات تهدف إلى تحقيق إدارة شاملة ومستدامة للمياه.

وألقى محمد عبدالله فارح كلمة في المنتدى أشار فيها إلى جهود الحكومة الرامية على حصول المواطنين على المياه النظيفة .

ومن المقرر أن يعقد وزير الدولة بوزارة الطاقة والموارد المائية سلسلة اجتماعات مع الوفود المشاركة في المنتدى.

الصومال وروسيا يبحثان سبل تعزيز مكافحة الإرهاب

أجرى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، لقاءً مع السفير الروسي لدى البلاد ميخائيل جولوفانوف، وبحث معه سبل تعزيز جهود مكافحة الجماعات الإرهابية في البلاد والتعاون في القضايا التنموية والإنسانية.

 

وثمن الرئيس الصومالي، الجهود المتفانية التي يبذلها الشعب الصومالي والقوات المسلحة لتحرير فلول الإرهاب في المناطق القليلة المتبقية، وأكد أن الإرهابيين يشكلون عائقاً أمام تنمية دول المنطقة.

بدوره أشاد السفير الروسي بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الصومالية في مكافحة الإرهاب، مشيراً أن حكومة بلاده تعطي الأولوية لدعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب

الصومال.. رئيس الوزراء يؤكد على أهمية تنمية رأس المال البشري


أشار رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، إلى أن المجتمع ذو الرأس المال البشري الضعيف لا يمنكه التنافس مع المجتمعات الأخرى، مشددًا على أهمية تنمية الرأس المال البشري.

جاء ذلك في خطاب القاه دولته خلال افتتاحه اليوم ، مؤتمر حول تعزيز أهمية تنمية رأس المال البشري في العاصمة مقديشو ،وبمشاركة الوزارات التي تقدم الخدمات الإجتماعية على المستويين الفيدرالي والإقليمي ،نواب في البرلمان الفيدرالي ،سفراء ،وممثلين عن المجتمع الدولي.