مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بدء اكتتاب الأفراد في طرح "مجموعة فقيه" و"مياهنا" بسوق الأسهم السعودية

نشر
الأمصار

بدأ اليوم الثلاثاء، اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه "مجموعة فقيه للرعاية الصحية (فقيه)" في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وينتهي اكتتاب الأفراد في طرح أسهم "فقيه"، يوم غد الأربعاء الموافق 22 مايو/ أيار 2024م.

وسيتم تخصيص 4.98 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من فئة الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، نيابة عن شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه ("الشركة" أو "مجموعة فقيه للرعاية الصحية"، بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب، ومتعهد التغطية، ومدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي، يوم 14 مايو/ أيار الجاري، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح، وتحديد السعر النهائي بـ 57.5 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

كما بدأ اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة "مياهنا" في السوق الرئيسية لتداول السعودية، اليوم الثلاثاء 21 مايو/ أيار 2024م وينتهي يوم غد الأربعاء 22 مايو/ أيار.

وسيتم تخصيص 9.656 مليون سهم عادي تمثل نسبة 20% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديراً للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال، وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية بصفتهما المستشارين الماليين، ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي لشركة مياهنا، يوم 9 مايو/ أيار، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح، وتحديد سعر الطرح النهائي بــ 11.50 ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة بتغطية 170 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

تعزيز التعاون بين السعودية واليابان في الطاقة والتصنيع

عقدت اليابان والسعودية اليوم الثلاثاء، منتدى الأعمال المشترك بين البلدين في طوكيو لمناقشة تعزيز التعاون في الطاقة وقطاعات أخرى.

وأرجأ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء على نحو مفاجئ أمس الإثنين زيارة إلى اليابان كانت مقررة من 20 إلى 23 مايو/أيار بسبب مشكلة صحية لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وكان من المقرر أن يلتقي ولي العهد السعودي بإمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا.

والتقى وزير الصناعة الياباني كين سايتو خلال منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 بمسؤولين سعوديين من بينهم وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ووزير الاستثمار خالد الفالح فضلا عن ممثلين لشركات سعودية.

 

وقال سايتو خلال المنتدى "السعودية هي أكبر مورد للنفط الخام لليابان وواحدة من أهم الشركاء فيما يتعلق بأمن الطاقة".

وفي إطار السعي لتعميق العلاقات بينهما وقع الجانبان اليوم الثلاثاء أكثر من 30 مذكرة تفاهم في مجالات الطاقة والتصنيع والأنشطة المالية.

وذكرت الشركة السعودية لشراء الطاقة أنها وقعت مع كونسورتيوم تقوده شركة ماروبيني اليابانية اتفاقيتين لشراء الطاقة من مشروع الغاط لطاقة الرياح الذي تبلغ قدرته 600 ميغاواط ومشروع وعد الشمال لطاقة الرياح الذي تبلغ قدرته 500 ميغاواط.