مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. هيئة الدواء: نحرص على توفير الأدوية بالسعر العادل

نشر
الأمصار

قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم ناقش تذليل جميع العقبات في ملف سوق الدواء.

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: كسرنا حاجز المليار ونصف المليار دولار في قطاع المستحضرات الطبية وهذا يعد نقلة نوعية في القطاع.

 

وتابع مساعد رئيس هيئة الدواء" حريصون على توفير الدواء بالسعر العادل الذي يراعي الضرورة الاجتماعية، مؤكدًا أنه سيتم مراعاة البعد الاجتماعي لأصحاب الأمراض المزمنة ولن يتم رفع أسعار الدواء لهم بنسبة كبيرة.

 

رئيس الوزراء المصري يستقبل السفير السعودي بالقاهرة


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفير المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُتمنياً له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة. كما أكد عُمق العلاقات التاريخية بين القيادة السياسية والشعبين الشقيقين في البلدين، مشدداً على السعي بصورة دائمة لتطوير أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب السفير  أسامة نقلي عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي رافقته خلال السنوات الماضية في القاهرة، والتعاون الذي حظي به من جانب الدولة المصرية، مُؤكداً تطلع بلاده لدعم العلاقات الثنائية مع مصر والارتقاء الدائم بها.

مدبولي يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد

تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، عددا من ملفات العمل المُهمة والجهود المبذولة من قِبل الهيئة خلال الفترة الماضية. 

وأشار رئيس الوزراء في بيان اليوم، إلى الاهتمام بمتابعة عمل الهيئة بصورة دورية، بهدف حل أي مشكلة، وتذليل العقبات، بما يسهم في نجاح أداء دورها في توفير الاحتياجات المختلفة للقطاع الطبي بأسعار مميزة.

 

واستعرض بهاء الدين زيدان نتائج الزيارة التي قام بها لدولة سنغافورة في الفترة من 15 وحتى 19 مايو 2024، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من تلك الزيارة تمثل في تفعيل الاتفاق الأساسي المتعلق بمشروع إنتاج أكياس الدم بالتعاون بين UPA، مُمثلة في ECMI، وJMS اليابانية، وشركة إنترفارما، الوكيل الحصري لشركة JMS في مصر، لافتًا إلى أنه تم توقيع الاتفاقية بحضور سفير مصر في سنغافورة.