مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عمالقة أوروبا ينافسون برشلونة للتعاقد مع تشافي سيمونز

نشر
الأمصار

أفاد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، بأن برشلونة ليس الطامح الوحيد لضم جوهرة باريس سان جيرمان، في الموسم المقبل.

ويتعلق الأمر بالهولندي تشافي سيمونز (21 عامًا)، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي كان معارًا إلى لايبزيج هذا الموسم، وأحد أهداف برشلونة للموسم المقبل

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن سيمونز لديه اتفاقًا مع باريس سان جيرمان، على السماح له بالمغادرة على سبيل الإعارة لموسم آخر إذا كان لا يرغب في البقاء مع النادي الباريسي.

يأتي ذلك رغم حقيقة أن باريس سان جيرمان أبلغ وكيل اللاعب الهولندي بالفعل، إنه جزء من خطط المدرب لويس إنريكي للموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة ينظر إلى خيار سيمونز بشكل إيجابي للغاية، لأنه لاعب سابق في لا ماسيا، بجانب قوته البدنية وتعدد استخداماته، وسيتكيف مع الوضع الاقتصادي السلبي للنادي، كما أن انضمامه على سبيل الإعارة، لن يجعل هناك مشاكل في اللعب المالي النظيف.

ومع ذلك، لن يكون برشلونة النادي الوحيد الذي يسعى للحصول على اللاعب الهولندي الدولي الشاب على سبيل الإعارة، بعد أدائه الكبير مع لايبزيج، حيث سجل معه 10 أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة في 43 مباراة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تشافي سيمونز، الذي لديه عقد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2027، يحظى باهتمام بايرن ميونخ وباير ليفركوزن، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي ونيوكاسل.

ونوهت الصحيفة، بأن تشافي سيمونز يبذل كل ما في وسعه للعودة إلى برشلونة، كما أن لديه العديد من الأصدقاء من جيله مثل بابلو جافي أو أليخاندرو بالدي أو فيرمين لوبيز.

ضحية جديدة في ريال مدريد بسبب مبابي

بات الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لنادي ريال مدريد خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن تلك الصفقة سيدفع ضريبتها بعض اللاعبين.

وأعلن كيليان مبابي في وقت سابق رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي عقب انتهاء عقده في يونيو 2024، رافضًا عروض التجديد المقدمة له.

وأشار موقع "Relevo" الإسباني أن صفقة كيليان مبابي سيكون ضحيتها الجناح التركي الشاب أردا جولر خلال الانتقالات الصيفية، رغم المستوى المميز الذي ظهر عليه في المباريات الأخيرة.

وساهم أردا جولر في 4 أهداف خلال آخر 3 مباريات شارك بها مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني بعد حسم اللقب بشكل رسمي، كما صنع هدفًا آخرًا.

لكن بحسب الموقع الإسباني فإن هناك داخل نادي ريال مدريد بخروج أردا جولر خلال الانتقالات الصيفية المقبلة على سبيل الإعارة للبحث عن دقائق مشاركة أكبر والاستمرار في التطور.

ويرى مسؤولو نادي ريال مدريد أن جولر لن يحصل على دقائق لعب كافية بعد وصول كيليان مبابي لخط هجوم الفريق الموسم المقبل، مع وجود فينيسيوس جونيور ورودريجو إضافة إلى خوسيلو وبراهيم دياز.