مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوبا أمريكا: السماح بإجراء تبديل إضافي في حالات إصابات الرأس

نشر
الأمصار

قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) إنه سيسمح للفرق المشاركة في كأس كوبا أمريكا الشهر المقبل بإجراء تبديل إضافي حال تعرض أحد اللاعبين لارتجاج أو إصابة بالرأس.

وسيسري التغيير في القواعد أيضاً على البطولات الأخرى التي ينظمها الاتحاد عقب انطلاق بطولة كوبا أميركا التي تقام في الفترة من 20 يونيو حزيران إلى 14 يوليو تموز في الولايات المتحدة.

وقال الكونميبول في بيان "بالإضافة إلى التغييرات الخمسة لكل فريق التي تسمح بها اللوائح، من المحتمل إضافة تبديل سادس لحماية اللاعبين.

"هذا تبديل إضافي حال الاشتباه في إصابة في الرأس أو ارتجاج. للقيام بذلك، يتعين إبلاغ حكم الساحة أو الحكم الرابع".

ودعت العديد من الهيئات المعنية بالحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين إلى إجراء تبديلات إضافية وقام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتضمينها في قوانينه في آذار/ مارس لكنه ترك الأمر مفتوحاً لمنظمي المسابقات لتنفيذها تبعاً لقرار كل بطولة.

ميسي على رأس قائمة منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

أعلن المدرب ليونيل سكالونى، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين الأولية المستدعاة للمشاركة في معسكر التانجو المقرر إقامته خلال فترة التوقف الدولي لخوض المباراتين الودية قبل انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2024 في شهر يونيو المقبل.

ويلعب منتخب الأرجنتين وديا مباراتي الإكوادور وجواتيمالا الوديتين، بالقائمة المؤقتة لبطولة كوبا أمريكا حيث سيتم استبعاد 4 لاعبين لتصبح القائمة النهائية للبطولة.

وشهدت قائمة بطل العالم وجود النجم ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي وأنخيل دي ماريا على رأس قائمة الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا وأيضًا تواجد انزو فرنانديز، وايمليانو مارتينيز وليساندرو مارتينيز ولاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ضمن القائمة المبدئية لبطولة كوبا أمريكا.

فيما تم استبعاد باولو ديبالا نجم فريق روما الإيطالي من قائمة منتخب الأرجنتين في المباراتين الودية قبل الكوبا.

ويلعب المنتخب الأرجنتيني في كوبا أمريكا ضمن مجموعة تضم كلا من كندا، تشيلي وبيرو.