مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس تسمح لحكيمي بالمشاركة مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية اليوم الأربعاء، عن إغراء نادي باريس سان جيرمان للنجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن الفريق.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن إدارة بي إس جي ستسمح لحكيمي بالمشاركة مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024.

وأضافت ليكيب، أن هذه الخطوة تأتي كمحاولة من النادي الباريسي لتوطيد العلاقات مع النجم المغربي الذي يمثل مستقبله قضية مهمة للنادي.

وينتهي تعاقد أشرف حكيمي مع النادي الباريسي في صيف 2026 علمًا بأنه انضم من إنتر ميلان في صيف 2021 مقابل 60 مليون يورو.

ويعتبر حكيمي ركيزة أساسية لفريق باريس سان جيرمان في آخر 3 سنوات، وبمشاركته في الأولمبياد سيحقق حلما يراود صديقه وزميله كيليان مبابي.

وسيلعب المنتخب المغربي في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس التي تضم الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.
ويشارك  المنتخب المغربي تحت 23 عاما في أولمبياد باريس بين 26 يوليو و11 أغسطس، حيث يلعب في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

ويسمح النظام الأولمبي لكل منتخب باستدعاء ثلاثة لاعبين فوق سن الـ23 إلى قائمته، وينوي باريس في مشاركة أشرف حكيمي مع أسود الأطلسي.

عمالقة أوروبا ينافسون برشلونة للتعاقد مع تشافي سيمونز

أفاد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، بأن برشلونة ليس الطامح الوحيد لضم جوهرة باريس سان جيرمان، في الموسم المقبل.

ويتعلق الأمر بالهولندي تشافي سيمونز (21 عامًا)، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي كان معارًا إلى لايبزيج هذا الموسم، وأحد أهداف برشلونة للموسم المقبل

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن سيمونز لديه اتفاقًا مع باريس سان جيرمان، على السماح له بالمغادرة على سبيل الإعارة لموسم آخر إذا كان لا يرغب في البقاء مع النادي الباريسي.

يأتي ذلك رغم حقيقة أن باريس سان جيرمان أبلغ وكيل اللاعب الهولندي بالفعل، إنه جزء من خطط المدرب لويس إنريكي للموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة ينظر إلى خيار سيمونز بشكل إيجابي للغاية، لأنه لاعب سابق في لا ماسيا، بجانب قوته البدنية وتعدد استخداماته، وسيتكيف مع الوضع الاقتصادي السلبي للنادي، كما أن انضمامه على سبيل الإعارة، لن يجعل هناك مشاكل في اللعب المالي النظيف.

ومع ذلك، لن يكون برشلونة النادي الوحيد الذي يسعى للحصول على اللاعب الهولندي الدولي الشاب على سبيل الإعارة، بعد أدائه الكبير مع لايبزيج، حيث سجل معه 10 أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة في 43 مباراة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تشافي سيمونز، الذي لديه عقد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2027، يحظى باهتمام بايرن ميونخ وباير ليفركوزن، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي ونيوكاسل.