مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لتغطية نهائي دوري أبطال آسيا.. إصدار التصاريح الإعلامية لأكثر من 300 إعلامي

نشر
الأمصار

أغلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم باب التسجيل الخاص باستخراج التصاريح الإعلامية لتغطية مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، والتي من المقرر أن يشهدها إستاد هزاع بن زايد مساء يوم السبت المقبل وذلك بعد أن أصدر أكثر من 300 تصريحاً إعلامياً.

وتقرر أن يتم تسليم الإعلاميين الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم لتغطية الحدث الرياضي المهم، تصاريح الدخول بداية من اليوم الأربعاء" وحتى يوم بعد غد الجمعة بالمركز الإعلامي في إستاد هزاع بن زايد والذي تقرر أن يكون مفتوحاً للترحيب بالإعلاميين بداية من الرابعة عصراً وحتى الثامنة والنصف مساء طوال الثلاثة أيام.

وتم التأكيد على أن استلام التصاريح لابد أن يتم خلال الوقت المحدد، قبل بداية ركلة البداية بـ 24 ساعة.

العين يسقط أمام يوكوهاما مارينوس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

خسر العين أمام مستضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني (1-2)، في مباراتهما على ستاد يوكوهاما اليوم السبت، في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، ليكون العين مطالبا بالفوز بفارق هدفين في الإياب يوم 25 مايو/أيار الجاري، في ستاد هزاع بن زايد، للتتويج بلقبه القاري الثاني.

وجاء الشوط الأول مثيرا وقويا من الفريقين، ونجح العين في التقدم بهدف محمد عباس في الدقيقة 13، قبل أن ينجح الفريق الياباني في قلب النتيجة بالشوط الثاني، وتحقيق الفوز بهدفين سجلهما آساهي أويناكا في الدقيقة 72، وكوتا واتانابي في الدقيقة 84.

وأظهر يوكو هاما، رغبة هجومية في بداية المباراة، وقابله العين بحذر دفاعي، وهدوء في تبادل الكرة في وسط الملعب بحثا عن ثغرة لبناء هجمة مرتدة، وتبادل الفريقان عددا من التسديدات الطائشة، ولاحت الخطورة الأولى في الدقيقة 6، بتسديدة يان ماتيوس، الغير مراقب في منطقة الجزاء، ولكن كرته علت العارضة.

وتوالت تسديدات الفريق الياباني، وأمسك خالد عيسى، حارس العين، تسديدة آساهي أويناكا، على مرتين في الدقيقة 8، ورد بالاسيوس، بتسديدة للعين، لكنها ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن في الدقيقة 10.

ونجح العين في التسجيل في الدقيقة 13، بعد هجمة مرتدة تباطئ دفاع يوكوهاما في إبعادها ليخطفها سفيان رحيمي، وينفرد وترتد تسديدته من جسد الحارس في الدقيقة 13، لتجد محمد عباس، والذي سددها مباشرة، واصطدمت بجسم مدافع الفريق الياباني وأكملت طريقها إلى الشباك.