مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آرني سلوت: أنا محظوظ كوني خليفة كلوب وأتمنى أن تكون نهايتي مثله

نشر
الأمصار

أعرب الهولندي آرني سلوت، المدير الفني الجديد لليفربول، عن أمنيته بنهاية رائعة في آنفيلد مثل التي حظي بها الألماني يورجن كلوب، المدرب السابق للريدز.

وأعلن ليفربول تولي سلوت قيادة الفريق، بعد رحيل كلوب، بداية من الموسم المقبل.

وقال سلوت، في تصريحات لموقع ناديه السابق فينورد، قبل الرحيل: "أنا محظوظ كوني خليفة كلوب، لقد حظى بمكانة رائعة للغاية لما حققه مع الفريق".

وأضاف: "أتمنى أن تكون نهايتي مثل كلوب، الطريقة التي غادر بها، والطريقة التي احتفت بها الجماهير قبل رحيله، لكن علينا العمل الجاد من أجل تحقيق ما يطمح إليه الجميع".

وعن اهتمام ليفربول به: "لا أريد الظهور بدور المغرور، لكنهم ليسوا النادي الوحيد الذي اهتم بخدماتي، وهذه هي ميزة الأداء الجيد الذي قدمناه مع فينورد".

وقاد كلوب ليفربول على مدار 8 سنوات، حقق خلالها الفريق 8 ألقاب، من بينها لقب البريميرليج بعد غياب 30 عامًا، ولقب دوري الأبطال بعد غياب 14 عامًا.

مدرب ليفربول الأسبق يوجه نصائح مهمة لـ آرني سلوت قبل قيادة الفريق

وجه رافائيل بينيتيز المدير الفني الأسبق لفريق ليفربول، نصيحة إلى آرني سلوت، مدرب الريدز الجديد الذي سيتولى القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل خلفا للألماني يورجن كلوب.

وتولى رافائيل بينيتيز قيادة ليفربول بداية من 2004 وحتى عام 2009، وتوّج مع الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان في 2005.

وجه رافائيل بينيتيز نصيحة إلى آرني سلوت في تصريحاته لصحيفة "تيليجراف"، قائلا: "بغض النظر عما تعتقد أنك تعرفه، عليك أن تتعلم بسرعة ما يعنيه أن تكون مدربًا لـ ليفربول، في كل مباراة سيكون من المتوقع منك أن تفوز فقط، في حالة أن فزت، سيتوقع منك الجميع أن تكون فائزًا 3-0، من المهم أن يتكيف سلوت ويلتزم بمبادئ وأفكار النادي".

وشدد: "أكبر نصيحة يمكنني أن أقدمها له أو لأي مدرب هو أنه عليه التمسك بطبيعته، ويكون مرنًا في فهم ثقافة النادي والمدينة التي سيأتي للعمل فيها، بمجرد أن يفهم ذلك، سيكون قد اتخذ أكبر خطوة أولى إيجابية وسيتم توجيهه إلى الطريق الصحيح".

من ناحية أخرى، وجه داني ميرفي نجم ليفربول السابق، نصيحة إلى إدارة ناديه بشأن مستقبل محمد صلاح نجم الفريق ومنتخب مصر، بعد التكهنات بشأن استمراره مع الريدز أو الرحيل في الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن عقده مع النادي ينتهي في 30 يونيو 2025.

وقال نجم ليفربول السابق في تصريحات لصحيفة "TalkSPORTS": "إذا رحل صلاح، فسوف يقومون بإحضار شخص آخر، إذا حصلت على 100 مليون جنيه إسترليني مقابل صلاح، فسأعطي 100 مليون جنيه إسترليني إلى كريستال بالاس وأضم مايكل أوليس وإيزي، فسأحصل على اثنين مميزين بسعر واحد".

وأضاف ميرفي: "لن أبيع صلاح إلا إذا قال أريد الرحيل، يبلغ من العمر 31 عامًا، وإذا حصل النادي على 100 مليون جنيه إسترليني وأراد الرحيل، عليه الرحيل".