مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مجلس النواب يصوت على قانون العطلات الرسمية ويرفع جلسته

نشر
الأمصار

رفع مجلس النواب في العراق، اليوم الأربعاء، جلسته رقم (26) ضمن الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة في الدورة الانتخابية الخامسة، بعد أن صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن "مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019".

وأضافت، أن "مجلس النواب أجل التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات الى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)". 

وتابعت أن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية".

النواب العراقي يعلن جدول أعمال جلسة الأربعاء

وكانت قد أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة الأربعاء.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان: إن "جلسة الأربعاء ستشهد التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات رقم 31 لسنة 2019، ومشروع قانون إعادة العقارات الى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، ومشروع قانون العطلات الرسمية".

وأضافت أن "الجلسة ستشهد أيضاً القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون هيئة الحشد الشعبي، ولمشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016، فضلاً عن القراءة الثانية لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني".

وفي وقت سابق، صوت مجلس النواب العراقي، على تمديد فصله التشريعي لمدة 30 يوماً.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أنه "تأكيداً على القرار الذي اتخذته رئاسة المجلس، صوت مجلس النواب على تمديد فصله التشريعي لمدة ٣٠ يوما".

وأضاف أن "المجلس انهى أيضاً تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية وكذلك انهى تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (٣١) لسنة ٢٠١٩".

العراق.. المندلاوي: قرارنا بتمديد الفصل التشريعي جاء لاستكمال جملة من القوانين المهمة 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أن القرار الأخير المتضمن تمديد الفصل التشريعي جاء لاستكمال جملة من القوانين المهمة وفي مقدمتها جداول الموازنة العامة الاتحادية لعام 2024.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة،: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، رعى الملتقى العشائري الأول تحت شعار ( تكامل المسؤولية الوطنية بين التشريع النيابي والسُنن العشائرية )، بحضور عدد من النواب وشيوخ ووجهاء عشائر العراق".

وتابع، أن "الملتقى استهل بقراءة سورة الفاتحة بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الكريمين (طاب ثراهم)، مستذكراً مقاومته نظام الظلم والاستبداد ورفض الطغيان".