مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل قائد كتيبة بيت حانون في «حماس»

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه مع «الشاباك»، قام بقتل قائد كتيبة بيت حانون التابعة لحركة حماس «حسين فياض»، في مجمع تحت الأرض في جباليا بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال جيش الاحتلال: في بيانه إن «قوات الفرقة 98 وقوات خاصة من سلاح الجو قامت بالقضاء داخل نفق تحت الأرض على حسين فياض، قائد كتيبة بيت حانون في حماس».

وذكر الجيش الإسرائيلي أن فياض كان مسؤولا عن الكثير من عمليات إطلاق القذائف المضادة للدروع نحو إسرائيل خلال الحرب وعن الكثير من عمليات إطلاق قذائف الهاون نحو بلدات شمال غلاف غزة.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين في صفوفه بقطاع غزة مؤخرا، كاشفا عن آخر حصيلة محدثة لعدد قتلاه وجرحاه في حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر.

وبين الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني، أنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، قتل 634 ضابطا وجنديا، فيما قتل 282 منذ بدء المناورة البرية داخل القطاع في 27 أكتوبر.

وأشار إلى أنه أصيب 3568 ضابطا وجنديا في صفوفه، بينهم 1776 خلال العملية البرية منذ بداية الحرب.

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن انتشال جثامين 4 رهائن من أنفاق في غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أن جثامين 4 رهائن استعيدت من غزة الأسبوع الماضي، عُثر عليها في أنفاق تحت «جباليا»، حيث خاض الجنود الإسرائيليون قتالًا عنيفًا في الأيام الأخيرة، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الثلاثاء.

وكان الجيش قد أفاد الأسبوع الماضي أنه استعاد جثامين رون بنيامين واسحاق غلرانتر وشاني لوك وعميت بوسكيلا الذين قال إنهم قتلوا جميعا خلال هجوم "حماس" على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

وقال الجيش في بيان مساء الاثنين إنه تم انتشال رفاتهم "من أنفاق تحت الأرض في جباليا في شمال قطاع غزة".

وأضاف أنه خلال عملية عسكرية، قام جنود إسرائيليون باكتشاف فتحة نفق خلال تفتيش مبنى تم الاشتباه فيه، متابعا أن "الجنود دخلوا بعد ذلك النفق تحت الأرض في عملية ليلية وخاضوا قتالا داخله".

وكشف الجيش أنه خلال الاشتباك "عثر الجنود على جثث الرهائن وانتشلوها من الأنفاق".

وصرح الجيش في الأسبوع الماضي أن غلرانتر ولوك وبوسكيلا اختطفوا من مهرجان نوفا الموسيقي وقتلوا، في حين أن بنيامين قُتل عند تقاطع مفلاسيم حيث تم نقل جثته إلى غزة.

منذ أوائل شهر مايو، انخرط الجيش الإسرائيلي في معارك شوارع متجددة في شمال ووسط غزة.

وذكر الجيش لوكالة "فرانس برس" الجمعة أن القتال في منطقة جباليا في شمال القطاع كان "ربما الأعنف" منذ أكثر من سبعة أشهر من الحرب.

وتجدّد القتال في شمال ووسط غزة عندما بدأ الجيش هجومه على مدينة رفح بأقصى الجنوب في 7 مايو.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع على التوالي

تُواصل «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع، وتُسيطر بالقوة النارية على عدة بلوكات داخل المخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.