مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يوجه بالتعامل مع الحالات الطارئة وكشف الجريمة ومنع وقوعها

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، بالتعامل الفوري مع الحالات الطارئة وكشف الجريمة ومنع وقوعها.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أنه "بهدف الاطلاع ميدانياً على عمل مراكز الشرطة وتطوير العمل فيها، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، عدداً من مراكز الشرطة في مدينة الكاظمية المقدسة، برفقته وكيل الوزارة لشؤون الشرطة".

وأضاف البيان، أن "الشمري، استمع إلى شرح موجز عن أهم الواجبات التي تقوم بها هذه المراكز، والتقى بجميع قيادات مفاصل وتشكيلات الوزارة العاملة في هذه المدنية من بينها وكالة الاستخبارات ومديرية النجدة ومكافحة الإجرام".

ووجه وزير الداخلية، بـ"تكثيف الجهود لخدمة المواطنين والتعامل الفوري مع الحالات الطارئة وكشف الجريمة ومنع وقوعها ومتابعة المطلوبين للقضاء".

ومن جهة أخرى، افتتح وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، معمل ألبسة الوزارة بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف بدلة يومياً لمنتسبي قوى الأمن الداخلي.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، افتتح معمل ألبسة وزارة الداخلية الذي تعاقد عليه صندوق شهداء الشرطة".

وأكد الشمري، في كلمة له خلال هذه المناسبة، أن "هذا المعمل مجهز بمعدات من أرقى المناشئ العالمية، وسيوفر مبالغ طائلة من خلال ما ينتجه، فضلاً عن استيراد أقمشة ذات النوعيات الجيدة، والذي سيسهم في توحيد القيافة لجميع العاملين في قوى الأمن الداخلي".

وأشار إلى أن "هذا المعمل سيوفر فرص عمل لأسر الشهداء من خلال عمل أبنائهم فيه"، مبيناً أنه "سيتم إنتاج (5000) بدلة في اليوم الواحد، ويكون العمل فيه بمعدل ثلاث وجبات يومياً لتأمين الكميات الكافية لمنتسبي الوزارة، والتي ستوزع بشكل مجاني بين جميع المنتسبين".

واطلع الوزير، بحسب البيان، على "آلية العمل والخطوات المتبعة في هذا المعمل لإيجاد أفضل السبل الكفيلة بتوفير ما مطلوب من إنجاز حسب الخطة الإنتاجية الموضوعة".

وزير الداخلية العراقي يعلن اتخاذ سلسلة إجراءات للحد من الحوادث المرورية خلال الزيارة الأربعينية

أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، عن اتخاذ سلسلة إجراءات للحد من الحوادث المرورية خلال الزيارة الأربعينية، فيما أشار الى أنه سيتم افتتاح مكتب في مقر السفارة العراقية بطهران لمتابعة تجار المخدرات.

وقال الشمري في تصريح:"استقبلنا نائب وزير الداخلية الإيراني والوفد المرافق له، وعقدنا اجتماعاً في مقر الوزارة، حيث ناقشنا عدة ملفات منها أمن الحدود والتعاون في مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات الاستخبارية كما بحثنا موضوع الزيارة الأربعينية المقبلة"، مبيناً أنه "تمت مراجعة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال العام الماضي والإجراءات التي يتم تنفيذها".

وأضاف وزير الداخلية العراقي،"تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات".