مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الذهب في مصر اليوم 24 مايو 2024 في منتصف التعاملات

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في مصر في منتصف التعاملات، اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، محافظة على الزيادة التي شهدتها في بداية الأسبوع، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بمقدار 20 جنيها مصريا.

ويأتي هذا الاستقرار في أعقاب الإعلان عن استمرار سعر الفائدة دون تغيير من قبل البنك المركزي المصري، بينما بقي سعر الذهب عالميا عند مستوى 2415.5 دولار أمريكي، وفيما يلي سوف يتم مناقشة سعر الذهب بالتفصيل.

سعر الذهب اليوم الجمعة 24 مايو 2024 في منتصف التعاملات..بكام عيار 21

في اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، حافظت أسعار الذهب على الاستقرار مع الأسعار الجديدة التي تم تسجيلها مؤخرًا. وفقًا للبيانات الصادرة عن شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، جاءت الأسعار كالتالي:

سعر الذهب عيار 24 استقر عند 3623 جنيها مصريا بدون مصنعية.
سعر الذهب عيار 21 وصل إلى 3170 جنيها مصريا.
سعر الذهب عيار 18 سجل بـ 2717 جنيها مصريا.

سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 24 مايو

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم ارتفاعا ليصل إلى 25,360 جنيها، مما يعكس تغيرات الأسواق والتقلبات الاقتصادية، ويوضح هذا السعر الأخير للجنيه الذهب أهمية الإستثمار في المعادن النفيسة خصوصا في ظل الظروف الإقتصادية المتغيرة، ويجدر بالمهتمين مراقبة الأسعار متابعة تحديثات الأسواق المالية بشكل دوري للاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية.

سعر الذهب عالميا اليوم الجمعة 24 مايو

سجل سعر الذهب اليوم عالميا ارتفاعا ليصل إلى 2,420 دولارا للأوقية، هذا الإرتفاع يعكس التغيرات الأخيرة في الأسواق العالمية، والتي قد تكون ناتجا لأحداث اقتصادية، ويظهر هذا السعر الجديد أهمية الذهب كمخزن للقيمة ومصدر للأمان في أوقات عدم الإستقرار المالي، ويجب على المستثمرين والراغبين في حماية أموالهم من التضخم والتقلبات الاقتصادية متابعة أسعار الذهب بشكل دوري، حيث يعد من أهم وأفضل وسائل الاستثمار في الأصول الموثوقة.

اختلاف المصنعية والدمغة

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة؛ قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.