مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوتين: هذا شرطنا للدخول في مفاوضات مع أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

 

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي عقب المباحثات الروسية البيلاروسية: "بالنسبة لعملية التفاوض مع أوكرانيا) تحدثت عن هذا الأمر مرات عديدة، وأود من هنا في مينسك التأكيد مرة أخرى أن روسيا لم يسبق لها أن رفضت هذه المفاوضات".

 

وأكد أن روسيا تؤيد المفاوضات بشأن أوكرانيا ولم تمنع أي أحد من إجرائها، وقال بوتين: "لم نمنع أحدا  من التفاوض  نحن نؤيد التفاوض".

وشدد بوتين على أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف على أساس المنطق السليم مشيرا إلى أنه "بالطبع، نحن ندرك أن شرعية رئيس الدولة الحالي قد انتهت".

 

وأضاف: "سنحتاج بالطبع إلى ذلك إذا تعلق الأمر بالمفاوضات، وأنا أنطلق من حقيقة أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف، ليس بواسطة الإنذارات النهائية، ولكن بمساعدة المنطق السليم ويجب أن تستند إلى المنطق السليم. ولكن إذا وصل الأمر إلى ذلك، فنحن بالطبع بحاجة إلى فهم مع من يمكنها ويجب عليها التعامل عند توقيع الوثائق ".

 

بوتين: أثق من إعادة السلام إلى دونباس


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على  دعم بلاده رغبة سكان "دونباس" - على مدار سنوات الحصار - أن يكونوا جنبًا إلى جنب مع روسيا، مؤكدا العمل على إحلال السلام في المنطقة.

وقال بوتين - بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس جمهورية لوهانسيك الشعبية، وفقا لوكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم /السبت/ -: "واثق من أننا سنُعيد السلام بالتأكيد إلى دونباس وسنحل أصعب القضايا وسنعيد بناء الطرق والمدارس والمستشفيات والمؤسسات الصحية والتعليمية والثقافية والمؤسسات الصناعية" مشددا على حقيقة أن بلاده بأكملها في دعم سكان دونباس.

بوتين يرشح ميشوستين لرئاسة الوزراء

أعلن رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الرئيس فلاديمير بوتين رفع للمجلس اسم ميخائيل ميشوستين مرشحا لرئاسة الوزراء، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وكتب فولودين على "تلغرام": "رفع الرئيس فلاديمير بوتين إلى مجلس "الدوما" اسم ميخائيل ميشوستين مرشحا لرئاسة الوزراء".