مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد الكرة يدرس إقامة مباريات دورة الترقي بتقنية الفيديو

نشر
الأمصار

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة تطبيق تقنية حكم الفيديو var في المباريات المقبلة للدورة الرباعية في ظل توقف مباريات الدوري الممتاز بسبب الأجندة الدولية ، منعا لحدوث أزمات في الفترة المقبلة ، وهو ما يتم التنسيق له مع لجنة الحكام .

اتحاد الكرة يدرس إقامة مباريات دورة الترقي بتقنية الفيديو

وتضم دورة الترقي أندية حرس الحدود صاحب المركز الثالث بجدول دوري المحترفين والترسانة وسبورتنج ومنتخب السويس المتأهلين من المباريات الفاصلة لأوائل مجموعات دوري القسم الثاني.

وتنص لائحة الدورة الرباعية على أنه حال تساوي فريقين في عدد النقاط يتم الاحتكام لنتيجة المواجهات المباشرة بينهما، ثم فارق الأهداف لكل فريق، ثم الأعلى تهديفا في حال تساوى فارق الأهداف، وذلك من أجل حسم الفريق الصاعد للدوري الممتاز.

ترتيب دورة ترقي الممتاز بعد نتائج الجولة الأولى

وقد أسدل الستار، الأربعاء الماضي، عن مباريات الجولة الأولى من دورة الترقي المؤهلة إلى الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل.

وتقام دورة الترقي بمشاركة كل من حرس الحدود والترسانة وسبورتنج ومنتخب السويس، ومن المقرر أن يتأهل صاحب المركز الأول في دورة الترقي إلي الدوري الممتاز ليكمل عقد المتأهلين في الموسم المقبل رفقة بتروجيت وغزل المحلة. ‏

وفاز حرس الحدود على الترسانة 3-2 في المباراة التي أقيمت علي ملعب حسن الشاذلي، فيما فاز سبورتنج السكندري علي منتخب السويس بهدف دون رد علي ستاد المكس.

ترتيب دورة الترقي بعد مباريات الجولة الأولي   
1- حرس الحدود 3 نقاط.

2- سبورتنج السكندري 3 نقاط.

3- الترسانة 0 نقاط.

4- منتخب السويس 0 نقاط.

نظام وشروط دورة الترقي للممتاز (مستند)

أعلن اتحاد الكرة، نظام وشروط الدورة الرباعية “دورة الترقي” موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والمؤهلة لبطولة الدوري المصري الممتاز بمشاركة 4 أندية وهم حرس الحدود ومنتخب السويس والترسانة وسبورتنج.

وتصدر شرط عدم حضور الجماهير نظام وشروط الدورة الرباعية لتحديد الفريق الصاعد إلى الدوري العام القسم الأول موسم ٢٠٢٥/٢٠٢٤م.

وأوضح خطاب الجبلاية بأنه في حالة عدم إرسال الكشف خلال ٤٨ ساعة سوف تقوم الجهات الأمنية بمنع أي فرد من الدخول.