مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني: الحكومة العراقية تضع ثقتها بالمهندسين بإنجاز ما خططت له من مشاريع

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة تضع ثقتها بالمهندسين وهم ينجزون ما خططت له من برامج ومشاريع كبرى.

وقال رئيس الوزراء، في تدوينة له على منصة "X": "في يوم المهندس العراقي، تحية وتهنئة وتقدير، لكلّ مهندس عراقي أسهم في إعمار العراق، وتحمّل المسؤولية المشرّفة في تطوير مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية".

وأضاف: "نضع ثقتنا بمهندسينا في كلّ ميادين العمل وهم ينجزون ما خططت له الحكومة من برامج ومشاريع كبرى، مُهندسو العراق امتداد لإرثنا الرافديني الحضاري الخلّاق، وقادة العمل الميداني من أجل مستقبل مزدهر".

السوداني: العراق دعا مراراً المجتمع الدوليّ لردع وحشية إسرائيل وإنهاء معاناة الفلسطينيين

ومن جهة أخرى، أشاد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بقرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الهجوم في رَفح تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، فيما أشار إلى أن العراق دعا مراراً المجتمع الدوليّ أن يتولّى مسؤولياته لردع وحشية الجيش الإسرائيلي.

وقال السوداني في تدوينة له على منصة (إكس)، "ننظر إلى قرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الهجوم فوراً عن أهلنا في رَفح، بوصفه تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، مع أهمية أن يتسع القرار ليشمل كلّ حرب الإبادة التي يواجهها الفلسطينيون في غزّة".

وتابع: " لقد دعا العراق مراراً المجتمع الدوليّ أن يتولّى مسؤولياته لردع وحشية إسرائيل، والعمل على إنهاء معاناة شعب كامل لا يطالب سوى بحقه في الحياة".

السوداني يوجه وزارة الإعمار بتهيئة المتطلبات الخاصة بتنفيذ مشروع جسر غزة

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة، والمجسر الكونكريتي، فيما أوعز لوزارة الإعمار وأمانة بغداد بتهيئة المتطلبات الخاصة بتنفيذ مشروع جسر غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة ميدانية إلى مشروع (جسر غزّة)، الرابط بين ضفتي نهر دجلة، عند منطقة الزعفرانية وطريق الدورة – يوسفية للمرور السريع، وهو أول جسر يشيد على نهر دجلة في بغداد منذ التسعينيات، ومن أبرز مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية جنوب بغداد".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء، اطلع على سير الأعمال الجارية في مكونات المشروع الذي من المقرر الانتهاء منه قبل منتصف عام 2025، مثمناً الجهود المبذولة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي، الذي يعد من أهم المشاريع التي تنظم حركة النقل بين بغداد والمحافظات القريبة".