مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مؤشر ناسداك يواصل مكاسبه الأسبوعية خلال التدولات الأخيرة .. تفاصيل

نشر
الأمصار

حققت الأسهم الأميركية عدة مكاسب ،خلال تداولاتها الأخيرة ، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وذلك بفضل أنباء عن تحسن توقعات المستهلكين إزاء التضخم مما دفع مؤشر ناسداك لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي وبلوغ ارتفاع غير مسبوق عند الإغلاق.

وذكرت وزارة التجارة أن الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية المصنعة في الولايات المتحدة انتعشت أكثر من المتوقع في أبريل، بينما ذكرت جامعة ميشيغان أن توقعات المستهلكين للتضخم تحسنت في أواخر مايو بعد تدهورها مطلع الشهر.
وفي جلسة الجمعة ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 4.33 نقطة، أو 0.01 بالمئة، إلى 39069.59 نقطة.

وربح المؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو 36.88 نقطة، أو 0.70 بالمئة، إلى 5304.72 نقطة.
وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 184.76 نقطة، أو 1.10 بالمئة، إلى 16920.79 نقطة.

ورغم صعوده يوم الجمعة، أنهى داو جونز سلسلة مكاسب امتدت لخمسة أسابيع بعد يوم واحد من تسجيل أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ أكثر من عام.

وعلى صعيد النتائج الأسبوعية انخفض المؤشر داو جونز بنحو 2.33 بالمئة، بينما ارتفع ستاندرد اند بورز بواقع 0.03 بالمئة وناسداك 1.41 بالمئة.

النفط يسجل أسعار جديدة خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم السبت 25-5-2024، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتاً في ختام تعاملات أمس الجمعة بواقع 82.12 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي 85 سنتاً أو بنسبة 1.11% إلى 77.72 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر الخامان القياسيان في تعاملات أول أمس الخميس.

وينتظر الراغبون في شراء النفط اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أوبك+، في الثاني من يونيو القادم المقرر عقده لمناقشة استمرار او إلغاء تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا.

ليبيا.. الوطنية للنفط تعلن الاستحواذ على حصة شركة “ميدكو إينرجي


استحوذت مؤسسة النفط في ليبيا ،على حصة شركة ميدكو إينرجي في منطقة التعاقد 47 لاتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج بحوض غدامس.

وتابعت المؤسسة في بيان إنه تم تسوية المطالبات والدعاوي المضادة بينها وبين شركة “بي تي ميدكو إينرجي انترناشونال تي بي كي”.

وأوضحت المؤسسة أنه وبهذه التسوية تستحوذ المؤسسة على حصة المشاركة لشركة ميدكو إينرجي بمنطقة التعاقد “47” لاتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج، وكامل حصة “ميدكو إينرجي” بالشركة المشغل،”نفوسة للعمليات النفطية بي في”.