مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة منتخب سوريا استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

نشر
الأمصار

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، قائمة "نسور قاسيون" التي ستخوض مباراتي كوريا الشمالية واليابان ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وشهدت قائمة منتخب سوريا، عودة اللاعب المخضرم عمر السومة مهاجم العربي القطري، بعد قرار استبعاده المثير من بطولة كأس آسيا الماضية في قطر.

وكان السومة قد هاجم الاتحاد السوري لكرة القدم، وأعلن اعتزاله اللعب الدولي، قبل أن يتراجع عن قراره مؤخرا ويعتذر للجميع.

ويلتقي المنخب السوري مع كوريا الشمالية، في المباراة المقرر لها يوم 6 يونيو المقبل، ضمن الجولة الخامسة، ثم سيواجه اليابان يوم 11 من الشهر 1اته، ضمن منافسات الجولة الـ6 من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويأتي منتخب سوريا، في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، خلف اليابان المتصدرة برصيد (12 نقطة)، فيما تمتلك كوريا الشمالية 3 نقاط في المركز الثالث، وميانمار نقطة وحيدة في المركز الرابع والأخير.

وجاءت قائمة منتخب سوريا كالتالي:

ضربة موجعة لنجم شتوتجارت بعد مغادرة معسكر سوريا

انخفضت القيمة السوقية للاعب الألماني ذو الأصول السورية محمود داوود نجم وسط شتوتجارت الألماني بعد ساعات من مغادرته معسكر منتخب سوريا قبل مواجهة ميانمار.

وهبطت قيمة داوود بمقدار 6 ملايين: من 14 مليون يورو إلى 8 ملايين بحسب التحديث الذي جرى اليوم في موقع "ترانسفير ماركت" العالمي الشهير.

وكان داوود المنضم للمنتخب السوري لأول مرة، على رأس قائمة اللاعبين العرب الأعلى قيمة سوقية في آسيا قبل تراجعه اليوم.

وبعد حضور اللاعب لمعسكر سوريا في السعودية حيث كان يستعد لمواجهة ميانمار في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، مغادرة داوود بسبب "استحالة تلبية طلباته التي حددها وكيل أعماله وستؤثر على المنتخب ككل".

وخاض منتخب سوريا مواجهة ميانمار من دون داوود، وفاز (7-0) أمس الثلاثاء، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الثانية خلف اليابان (9 نقاط)، وقبل كوريا الشمالية (3 نقاط)، بينما يتذيل ميانمار بنقطة.