مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير العدل يوجه بتوفير المستلزمات للبدء بمشروع صحة الصدور الإلكتروني

نشر
الأمصار

وجه وزير العدل في العراق خالد شواني، اليوم السبت، بتوفير المستلزمات للبدء بمشروع صحة الصدور الإلكتروني.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "وزير العدل خالد شواني ترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس العدل ،بحضور الوكلاء ومدراء عامي الدوائر العدلية لمناقشة فقرات جدول الأعمال".

واشار البيان الى انه "وخلال الاجتماع، تمت مناقشة المشاريع المستقبلية للوزارة وآلية تنفيذها، كما قرر المجلس توفير كافة المستلزمات الفنية والمالية لدائرة التسجيل العقاري للبدء بالعمل بمشروع صحة الصدور الإلكتروني ضمن نظام الوثائق المؤمنة على منصة أور الحكومية، كما ناقش المجلس مخرجات أعمال اللجان التي شكلت في المرحلة السابقة بخصوص توفير أبنية ملائمة للدوائر العدلية في المحافظات، وأقر توصيات اللجنة بخصوص معالجة مشاكل الدوائر العدلية في محافظتي كربلاء المقدسة وذي قار".

ووجه شواني "مدير عام الدائرة الإدارية والمالية بالاستمرار بمتابعة موضوع توزيع الكوادر الوظيفية على الدوائر العدلية مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص نقل الملاكات الوظيفية الفائضة من المؤسسات الأخرى إلى الوزارة وحسب الاختصاصات المطلوبة".

العراق.. فريق التواصل الحكومي يعلن تشكيل لجنة لتفعيل الدفع الإلكتروني بالصيدليات

أعلن فريق التواصل الحكومي العراقي، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة لتفعيل الدفع الالكتروني في الصيدليات، فيما أكد تزويد (1432) صيدلية بجهاز الدفع الالكتروني.
وقال نائب رئيس فريق التواصل الحكومي العراقي عدنان العربي، إنه "تم عقد الاجتماع الثاني مع نقابة الصيادية من أجل تفعيل توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن بطاقة الدفع الالكتروني في الصيدليات والمذاخر"، لافتاً الى أن "الاجتماع حضره فريق التواصل الحكومي في مكتب رئيس وممثلين عن وزارة الصحة والبنك المركزي ووزارة الداخلية ومديرية الجريمة المنظمة ورابطة المصارف".

وأشار الى أن "الاجتماع أسفر عن شمول أكثر من 17 ألف صيدلية بأجهزة الدفع الالكتروني"، مبيناً أن "الصيدليات التي استلمت أجهزة الدفع الالكتروني بحدود (1423) صيدلية".
وأضاف: "نأمل من تشكيل هذه اللجنة بأن تكون هناك رقابة على الصيدليات وتفعيل التعاون مع المواطنين"، مؤكداً أنه "سيتم عقد اجتماع آخر بعد شهر للخروج بالنتائج والتوصيات التي تم إقراراها خلال هذا الاجتماع".

وكان أصدر وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، 11 توجيها لتحقيق استقرارية في تجهيز الطاقة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء في بيان: إنه" في إطار زياراته وجولاته المستمرة لتشكيلات الوزارة ، والإشراف المباشر على تنفيذ خطة الصيف الحالي ، ومواكبة الطلب المتزايد على الطاقة ، أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل  اليوم زيارة لشركة توزيع كهرباء بغداد ، التقى بالمدير العام ومعاونيه ،ومدراء الفروع والأقسام ،وترأس اجتماعاً تناول فيه حاجة المواطنين للكهرباء، والوقوف على ساعات التجهيز".