مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يفوز على مونزا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق يوفنتوس فوزا سهلا على حساب ضيفه مونزا، بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمعهما بملعب أليانز ستاديوم، في ختام موسم الدوري الإيطالي.

سجل يوفنتوس ثنائية في أقل من 120 ثانية عبر فيديريكو كييزا وأليكس ساندرو بالدقيقتين 26 و28.

بهذا الفوز، رفع اليوفي رصيده إلى 71 نقطة وينتهي الموسم بالنسبة له، فيما يتبقى معرفة مركزه بناء على نتائج أتالانتا، فيما تجمد رصيد مونزا عند 45 نقطة بالمركز ال12.

بداية مونزا كانت قوية، حيث سنحت فرصة مبكرة بالدقيقة التاسعة عبر كولباني الذي سدد كرة تصدى لها الحارس بيرين، قبل أن ترتد ويتابعها دي أمبروزيو لكن الدفاع أوقف التسديدة.

وانطلق فاجيولي متوسط ميدان يوفنتوس بالكرة من وسط الملعب بعد تمريرة جونيور، ليسدد كرة ممتازة من خارج المنطقة، تضرب بالعارضة وتمر خارج الملعب.

ومن مرتدة سريعة، حصل إيلينج جونيور على الكرة بالجناح الأيمن لينطلق ويمرر عرضية، لم يتمكن المهاجم ميليك من مقابلتها بشكل صحيح، لتمر من بينه قدميه إلى الحارس.

وفي الدقيقة 25، سنحت فرصة خطيرة ليوفنتوس بعدما مر كييزا من ناحية اليمين داخل المنطقة ليمرر الكرة أمام المرمى لحظة خروج الحارس، ويتألق المدافع إتزو في إنقاذ مرمى فريقه بتشتيت الكرة.

بعد دقيقة واحدة نجح كييزا في وضع يوفنتوس في المقدمة، بعد مجهود فردي ومرور من الدفاع، ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة بقدمه اليسرى تسكن الشباك.

ولم يمر سوى 100 ثانية فقط لكي يسجل اليوفي الهدف الثاني عن طريق المدافع أليكس ساندرو، الذي استغل ركنية من فاجيولي على القائم القريب حولها برأسية داخل المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مونتيرو مدرب يوفنتوس، تبديلا بخروج الحارس بيرين ليدفع ببنسوليو بدلا منه، والذي يشارك لأول مرة منذ عام 2022.

وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط، أرسل البديل وارين بوندو تسديدة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها بنسوليو بنجاح، وسط تصفيق من زملائه على دكة البدلاء.

وتألق بنسوليو وحافظ على شباك يوفنتوس نظيفة، بعدما تصدى لفرصة هدف مؤكد من تسديدة صاروخية لبيرينديلي في الدقيقة 52.

ورد يوفنتوس سريعا بعد دقيقة واحدة بفرصة مؤكدة لكييزا، الذي استلم تمريرة يلدز ليطلق صاروخ من خارج منطقة الجزاء، تضرب بالقائم وتمر خارج الملعب.

وانطلق يلدز مهاجم اليوفي، من وسط الملعب بمرتدة سريعة في الدقيقة 71، ليتوغل ويسدد كرة مباشرة باتجاه المرمى، تصدى لها حارس مونزا سورينتينو ويبعد الخطر عن مرماه.

في الدقيقة 76، قام ديوريتش الذي شارك كبديل بتوجيه رأسية أبعدها الحارس بنسوليو، لترتد إلى كرياكوبولوس ويقابلها بتسديدة من على حدود المنطقة تمر أعلى العارضة.

وحصل اليسيو زيربين لاعب مونزا على بطاقتين صفراويتين ليخرج في الدقيقة 90 بالبطاقة الحمراء ويكمل مونزا الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.

بالدقيقة 90+4، سقط داني موتا داخل منطقة جزاء يوفنتوس بعد احتكاك مع وياه، عاد الحكم على إثره لتقنية الفيديو، لكن الأخير احتسب خطأ لصالح اليوفي في بداية اللعبة لينتهي معها اللقاء بفوز اليوفي 2-0.