مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المراكز العشرة الأولى للرجال في التصنيف العالمي للتنس| انفوجراف

نشر
الأمصار

بعد تتويجه بلقب دورة روما للماسترز، عاد الألماني ألكسندر زفيريف، إلى نادي الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس الصادر الإثنين، والذي لا يزال النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتصدّره بفارق مريح رغم نتائجه المتعثرة أخيراً.

ولم يطرأ أي تغيير على الثلاثة الأوائل، فبقي الشابان الإيطالي يانيك سينر، ثانياً والإسباني كارلوس ألكاراس ثالثاً، بيد أنهم خسروا النقاط الأسبوع الماضي خلافاً لزفيريف الذي تقدّم مرتبة واحدة بعد حصوله على 910 نقاط.

وتغلّب زفيريف (27 عاماً) على التشيلي نيكولاس خاري 6-4 و7-5، محرزاً لقب دورة روما للمرّة الثانية في مسيرته. في المقابل، تقدّم خارّي ثمانية مراكز واصبح في المرتبة السادسة عشرة.

وكان زفيريف بلغ في يونيو الماضي المركز الثاني عالمياً، قبل أن يتعرّض لاصابة خطيرة بكاحله الأيمن في نصف نهائي رولان غاروس أمام الإسباني رافايل نادال.

أكّد بتتويجه في روما عودته إلى مستوياته السابقة وانه سيكون من المرشحين لخطف لقب رولان غاروس على الملاعب الترابية (26  مايو- 9  يونيو).

ولدى السيدات حيث تحلّق البولندية إيجا شفيونتيك، لم يحدث أي تغيير على لائحة العشر الأوليات، باستثناء صعود اليونانية ماريا ساكّاري إلى المركز السابع بدلاً من الصينية جنغ تشينوين، فيما بقيت التونسية أنس جابر تاسعة.

بقيت شفيونتيك متصدرة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا بفارق نحو 3500 نقطة، بعد ان تغلبت عليها في نهائي دورة روما 6-2، 6-3 في طريقها لاحراز لقبها الثالث في العاصمة الإيطالية.

المراكز العشرة الأولى للرجال في التصنيف العالمي للتنس| انفوجراف

1- نوفاك ديوكوفيتش: 9,860 نقطة

2- يانيك سينر: 8,770 نقطة

3- كارلوس ألكاراز: 7.300 نقطة

4- ألكسندر زفيريف: 6,345 نقطة

5- دانيل ميدفيديف: 6,295 نقطة

6- أندري روبليف: 4,700 نقطة

7- كاسبر رود: 4,185 نقطة

8- هوبرت هوركاتش: 3,885 نقطة

9- ستيفانوس تسيتسيباس: 3,700 نقطة

10- جريجور ديمتروف: 3,615 نقطة