مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحسين إربد يتوج بلقب الدوري الأردني لأول مرة

نشر
الأمصار

حقق الحسين إربد لقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، اليوم السبت، بعد تغلبه على سحاب (2-1)، في استاد الأمير محمد، ضمن الجولة 22 والأخيرة من البطولة.

وتقدم سحاب عبر حمزة الصيفي، عند الدقيقة 21، قبل أن يرد الحسين بهدفي عبد العزيز نداي، في الدقيقتين 45 و72.

وسجل الحسين في هذه البطولة أرقاما تاريخية، بالوصول إلى 59 نقطة، وهو رقم لم يحققه أي من الأندية، التي حصلت على لقب الدوري الأردني.

كما امتلك أقوى خط دفاع في الدوري هذا الموسم، حيث دخلت شباكه 6 أهداف في 22 لقاء.

من جهة أخرى، هبط فريق سحاب إلى مصاف أندية الدرجة الأولى برفقة الجليل، فيما بقي مغير السرحان بعد فوزه على السلط، بهدف أحمد أبو صعيليك عند الدقيقة 39، في المباراة التي جرت على ملعب البتراء.

على صعيد متصل، لم يشفع فوز الفيصلي الكبير على شباب الأردن (6-2) باستاد عمان، في الحفاظ على اللقب، ليحتفظ بوصافة الترتيب برصيد 57 نقطة.

الحسين إربد يتوج بلقب الدوري الأردني لأول مرة

التعمري: مواجهة اليابان تعدُّ الأهم حتى نضمن التأهل

أكد موسى التعمري، جناح المنتخب الأردني ومونبيليه الفرنسي، أن الدوري السعودي «قوي» وبات يستقطب النجوم الكبار، لكنه نفى وجود أي مفاوضات بينه وبين أي نادٍ سعودي للانتقال إليه في الوقت الراهن.

وقال التعمري في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» بعد نهاية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية 2-2 في بطولة كأس أمم آسيا، إن اللعب في الدوري السعودي يمثل شرفاً كبيراً بالنسبة له. ومع ذلك، عند الضغط لمعرفة المزيد عن وجود مفاوضات، اكتفى بالقول: «والله ما بعرف».

وعبر التعمري عن رضاه إزاء أدائهم في المباراة القوية التي جمعتهم مع منتخب كوريا الجنوبية. وأكد على أهمية النتيجة في سباق التأهل، مشيراً إلى أن «المباراة كانت ممتازة من الطرفين، وتعدُّ الأهم حتى نضمن التأهل».

ويأتي هذا التعادل ليزيد من فرص منتخب الأردن في التأهل إلى دور الـ16 حيث قدم الفريق أداءً يبشر بمزيد من التطور والنجاح في الأدوار المقبلة.