مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يضرب ليون بثنائية ويُتوّج بلقب كأس فرنسا

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

فاز فريق «باريس سان جيرمان» الفرنسي، بلقب كأس فرنسا بالفوز على نظيره «ليون»، بنتيجة 2-1، مساء السبت، على ملعب «بيار موروا فيلينوف داسك» في نهائي كأس فرنسا.

سجل هدفي باريس سان جيرمان ديمبيلي وفابيان رويز في الدقيقتين 22 و34، بينما أحرز جيك أوبراين هدف ليون في الدقيقة 55.

تشكيل باريس سان جيرمان

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد ليون، كالتالى: دوناروما، نونو مينديز، بيرالدو، ماركينيوس، حكيمي، فابيان، فيتينيا، ايمري، باركولا ، مبابي ، ديمبيلي.

ونجح باريس سان جيرمان في الفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بالبطولة، كما نجح في استكمال موسمه الاستثنائي بعد حسم لقب الدوري الفرنسي.

التقى الفريقين 187 مرة في جميع المسابقات، فاز باريس سان جيرمان 89 مرة، وليون 47 مرة، وتعادلا 51 مرة، في كأس فرنسا تقابل الفريقين 15 مرة فاز باريس سان جيرمان 9 مرات، وليون 6 مرات.

آخر لقاء جمع الفريقين في كأس فرنسا كان في ربع نهائي موسم 2021-22، فاز باريس سان جيرمان 3-1.

كما يُسدل المهاجم كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جيرمان اليوم أمام ليون، ونجح في التتويج بلقب أخير مع نادي العاصمة.

الدوري الفرنسي| باريس سان جيرمان يتخطى ميتز بثنائية.. وبريست يتأهل لأبطال أوروبا

حقق فريق «باريس سان جيرمان» بطل الدوري الفرنسي، فوزًا على نظيره «ميتز» بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب الأخير، في الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان ضد ميتز

جاءت ثنائية الفريق الباريسي في الشوط الأول عبر كارلوس سولير في الدقيقة 7 ولي كانج إن في الدقيقة 12 على الترتيب.

وغاب عن الفريق الباريسي خلال مباراة الأحد نجم الفريق كيليان مبابي، بسبب معاناته من إصابة في أوتار الركبة.

وبهذا الفوز عزز باريس سان جيرمان مسابقة الدوري الفرنسي بالوصول للنقطة 76 بفارق 9 نقاط عن الوصيف موناكو، بينما يحتل ميتز المركز الـ16 برصيد 29 نقطة.

بريست يتأهل لدوري الأبطال

وحقق فريق بريست مفاجأة الدوري الفرنسي فوزا بثلاثية نظيفة على تولوز، ليضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، رفقة موناكو وباريس سان جيرمان.

ويخوض ليل الفرنسي بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعد أن احتل المركز الرابع، فيما يشارك نيس في دوري المؤتمر الأوروبي.

وهبط لوريان وكليرمونت فوت إلى دوري الدرجة الثانية فيما يخوض ميتز تصفيات البلاي أوف.

موناكو يضرب نانت برباعية في غياب «مصطفى محمد» بالدوري الفرنسي

فاز فريق «موناكو» على نظيره «نانت»، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري «مصطفى محمد»، بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب «لويس الثاني»، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-24.