مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «ميلان ضد ساليرنيتانا» بالدوري الإيطالي

نشر
ميلان
ميلان

تعادل فريق «ميلان»، أمام نظيره «ساليرنيتانا» بنتيجة 3-3، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي، وكانت هذه المباراة الأخيرة للمدرب ستيفانو بيولي والمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو.

ونجح جيرو الذي خاض آخر مبارياته بقميص الروسونيري في تسجيل الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 27 من اللقاء، فيما جاء الهدفان الآخران عبر رفائيل لياو بالدقيقة 22 ودافيد كالابريا في الدقيقة 77.

ميلان ضد ساليرنيتانا

وسجل للضيوف سيمون نوانكو هدفين في الدقيقتين 64 و89 وجونيور سامبيا هدف في الدقيقة 87 لينتهي اللقاء 3-3 بين الفريقين.

وجاء تشكيل ميلان كالتالي: حراسة المرمى: ميرانتي- الدفاع: كالابريا، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز- الوسط: فلورينزي، تيندرز، بن ناصر- الهجوم: بوليسيتش، لياو، جيرو.

وأنهى ميلان الموسم في المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، خلف الإنتر الذي حسم اللقب رسميا، بينما يحتل ساليرنيتانا المركز العشرين والأخير برصيد 17 نقطة، حيث هبط إلى دورى الدرجة الثانية.

وكان الروسونيري قد خسر مؤخرا أمام مضيفه تورينو بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولمبيكو دي تورينو، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023- 2024.

ومر ميلان بموسم كارثي في جميع البطولات التي خاضها، حيث فشل في حصد لقب الدوري الإيطالي، وخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وتوديع بطولتي الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا.

هيلاس فيرونا يحسم استمراره في «الدوري الإيطالي» بعد الفوز على ساليرنيتانا

حسم فريق «هيلاس فيرونا» استمراره في الدوري الإيطالي إثر الفوز الثمين على مُضيفه «ساليرنيتانا» صاحب المركز الأخير وأول الهابطين، 2-1، في الجولة 37 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

وسجل السلوفاكي توماس سوسلوف، وميكايل فولورونشو، 22، و45 هدفي هيلاس فيرونا، وجوليو ماجيروي 90 هدف ساليرنيتانا.

هيلاس فيرونا ضد ساليرنيتانا 

وحقق فيرونا الأهم بفوزه على ساليرنيتانا وارتقى إلى المركز 13 برصيد 37 نقطة مستفيدًا من تعادل أودينيزي الـ17 مع إمبولي الـ18 بنتيجة 1-1 الأحد، حيث ابتعد عن الأول بفارق ثلاث نقاط وعن الثاني، صاحب آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، بفارق أربع نقاط قبل مرحلة من نهاية الموسم.

واستفاد كالياري الـ15 برصيد 36 نقطة من فوز فيرونا وضمن بدوره بقاءه.

وانحصرت المنافسة على البقاء بين فروسينوني الـ16 برصيد 35 نقطة وأودينيزي الـ17 بفارق نقطة وإمبولي الـ18 بعدد نقاط يبلغ 33.

ويحتاج الأول إلى التعادل فقط للاستمرار في دوري الأضواء، وقد يكون ذلك كافيا لأودينيزي في حال تعثّر إمبولي المطالب بالفوز على روما لتفادي اللحاق بساليرنيتانا وساسوولو إلى الدرجة الثانية.

وفي المرحلة الأخيرة الأحد المقبل يلعب فروسينوني مع أودينيزي، وإمبولي مع روما.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «أودينيزي ضد نابولي» بالدوري الإيطالي

حسم التعادل الإيجابي مواجهة فريق «أودينيزي» ضد ضيفه «نابولي»، بنتيجة 1-1 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «داتشيا أرينا»، في إطار مباريات الجولة 35 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-24.